أوكرانيا : رغم ديون الدولية المتراكمة عليها تشتري أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار !!

2018-08-29T08:28:22+01:00
2018-08-29T08:30:21+01:00
أخبار دولية
هيئة التحرير29 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أوكرانيا : رغم ديون الدولية المتراكمة عليها تشتري أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار !!
رابط مختصر
شاركنا على:
أوكرانيا تشتري أنظمة دفاع جوي أمريكية بأكثر من ملياري دولار

كشف فاليري تشالي، سفير أوكرانيا في أمريكا، أن بلاده تقدمت بطلب إلى واشنطن لشراء أنظمة دفاع جوي، رغم الديون الدولية المتراكمة على كييف، التي تعيش على قروض البنك الدولي.

ومع أن تكلفة مجمع واحد من هذه الأنظمة يبلغ 750 مليون دولار، أي أن كلفة هذه الصفقة تتجاوز ملياري دولار، فإن السفير الأوكراني أكد، أنه من المخطط أن تشتري بلاده ما لا يقل عن ثلاثة من هذه المجمعات لاحتياجات الجيش الأوكراني.

وقال السفير تشالي في مقابلة بثت على راديو “نوفي فريميا”  إن”احتياجاتنا في الفترة القادمة، حسب رأيي، هي الطائرات بدون طيار، والرادارات المضادة للدروع، والأنظمة المضادة للقناصة”.

وأضاف السفير “احتياجاتنا في الفترة القادمة، تشمل أسلحة الفضاء البحري والمجال الجوي العسكري، وهذا شيء بدونه لا يمكننا ببساطة ضمان الدفاع عن البلاد”.

وأوضح تشالي أن بلاده تقدمت بطلب لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية. وأن هذا الأمر تمّ بحثه خلال اجتماع الرئيس بيترو بوروشينكو ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في بروكسل، وكذلك خلال زيارة مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جون بولتون، لأوكرانيا الشهر الماضي.

وتسلمت أوكرانيا في عام 2018 الجاري من الولايات المتحدة وليتوانيا وبريطانيا وكندا، أسلحة وغيرها من الوسائل العسكرية بقيمة تبلغ أكثر من 40 مليون دولار.

وحذرت روسيا مراراً من خطر إمدادات الأسلحة إلى كييف، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد النزاع في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا. وأعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، مرارا وتكرارا، أن تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة من الخارج لن يسهم في التسوية السلمية للنزاع في دونباس وتنفيذ اتفاقات مينسك.

المصدر: نوفوستي

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل