إسبانيا تلقي الكرة في ملعب مناطق الحكم الذاتي بخصوص مزرعة الأسماك المغربية قرب الجزر الجعفرية

هيئة التحرير
2022-03-15T21:57:20+01:00
أخبار دوليةاخبار عاجلة
هيئة التحرير27 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2022 - 9:57 مساءً
إسبانيا تلقي الكرة في ملعب مناطق الحكم الذاتي بخصوص مزرعة الأسماك المغربية قرب الجزر الجعفرية
مدة القراءة: < 1دقيقة
الحكومة الاسبانية تلقي الكرة في ملعب مناطق الحكم الذاتي بخصوص مزرعة الأسماك المغربية قرب الجزر الجعفرية

قدمت الحكومة الإسبانية رواية جديدة بخصوص مزرعة الأسماك المغربية بالقرب من الجزر الجعفرية. وقالت في رد على سؤال مكتوب من النائب عن الحزب الشعبي دياز دي أوتازو، وهو جنرال سابق في الجيش، إن منشآت الاستزراع المائي هذه هي ضمن الامتيازات الحصرية لمناطق الحكم الذاتي.

وتساءل واضع السؤال حول ما إذا كان رئيس مليلية، إدواردو دي كاسترو، “يملك صلاحية التفاوض مع المغرب لرفع المزارع السمكية التي تنتهك المياه الإقليمية الإسبانية”، حسب تقارير  حسب وسائل الإعلام المحلية.

وتابع أن الجزر الجعفرية وجزر أخرى غير “ملحقة بالمناطق التي تتمتع بالحكم الذاتي، بسبب وجود فراغ قانوني حول هذه المنشآت العسكرية الإسبانية التي لا توضع تحت إشراف حكومة مليلية”. 

يذكر أنه سبق حكومة إسبانيا أن قالت، في 10 دجنبر في رد على سؤال من نواب حزب فوكس في مجلس الشيوخ بخصوص نفس القضية، إنه “في مواجهة إنشاء بنية تحتية لتربية الأسماك في المياه الإسبانية بالقرب من الجزر الجعفرية ، فإن الحكومة نفذت الإجراءات المقابلة لضمان الامتثال للوائح المعمول بها، وكذلك تعزيز هذه الإجراءات بالتواصل مع المغرب من خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة”.

وأكدت أن “هذا الأمر لا يتعارض مع الرغبة في الحفاظ على أفضل علاقات الجوار والتعاون مع المغرب”.

شاركنا على:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: ممنوع النقل