إسرائيل: الثغرة التي أسقطت الطائرة…سلاح الجو يوضح نقطة الضعف التي أوقعت المقاتلة F16 !!!

آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 3:48 مساءً
الثغرة التي أسقطت الطائرة… تحقيقات للجيش الإسرائيلي تكشف تفاصيل جديدة عن تدمير طائرة إف 16 بنيران سورية … سلاح الجو يوضح نقطة الضعف التي أوقعت المقاتلة

أظهرت تحقيقات سلاح الجو الإسرائيلي، الأحد 11 فبراير/شباط 2018، بشأن الأحداث التي شهدتها الحدود السورية الإسرائيلية، أمس السبت، أن طاقم الطائرة من طراز “F16” التي أصيبت بصواريخ أطلقتها قوات النظام السوري، لم يتمكن من تنفيذ “مناورة الهرب”، وفق صحيفة عبرية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطائرة كانت تحلّق بشكل منخفض، ثم حلّقت على علو شاهق جداً لمتابعة عملية تدمير المركبة التي أطلقت الطائرة الإيرانية بدون طيار، ويتم منها التحكم في تلك الطائرة بمطار “تيفور” العسكري السوري قرب تدمر.

وقالت التحقيقات إن ثماني طائرات من ذات الطراز شاركت في مهمة القصف الجوي على المركبة التي أطلقت الطائرة الإيرانية، والمطار السوري ومحيطه في العمق السوري بمدينة تدمر.

وأوضحت أنه من أجل توجيه ضربات دقيقة، حلّقت بعض الطائرات على ارتفاع كبير، وإحداها (هي نفسها التي أسقطت) كانت تحلق على علو شاهق جداً بهدف التحقق من أن الصواريخ أصابت السيارة بالفعل، واعتبرت أن ذلك الفعل يعد “نقطة ضعف”، وقد يعرّضها للإصابة، وهو ما جرى فعلاً.

1
israeli warplane f 16

وأشارت التحقيقات إلى أن دفاعات النظام السوري أطلقت أكثر من 20 صاروخاً على الطائرات الإسرائيلية، وهو رقم كبير بشكل غير اعتيادي، ولفتت إلى أن وابل الصواريخ كان مرئياً للمدنيين الإسرائيليين في المناطق الشمالية، وحتى الوسط.

ووفقاً للتحقيقات، كان طاقم الطائرة قادراً على تحديد إطلاق الصواريخ تجاهها.

وأول أمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط إحدى طائراته من طراز “إف 16″، بعد تنفيذ سلسلة غارات داخل سوريا، إثر تعرّض مقاتلاتها لاستهداف من قبل نيران مضادة للطائرات.

2018-02-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!