إسرائيل: تفاصيل جديدة تكشفها صحيفة إسرائيلية عن سقوط طائرة “إف-16” بنيران سورية؟؟؟

آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 1:19 مساءً
إسرائيل: تفاصيل جديدة تكشفها صحيفة إسرائيلية عن سقوط طائرة “إف-16” بنيران سورية؟؟؟

أصيب طياران إسرائيليان، صباح السبت 10 فبراير/شباط 2018، بعد إسقاط طائرتهما من طراز “إف-16” وسقوطها في إسرائيل، إثر ضربة انتقامية في سوريا.

ونجح الطياران وفق صحيفة Yedioth Ahronoth الإسرائيلية في الخروج من الطائرة، وأصيب أحدهما إصابةً خطيرة، بينما أصيب الآخر إصابة طفيفة. وأُخذا إلى مركز رامبام الطبي بمدينة حيفا لتلقي العلاج.

وكانت الضربة الإسرائيلية رداً على اختراق سابق لإسرائيل من قِبل طائرة إيرانية من دون طيار، انطلقت من قاعدة جوية بالقرب من مدينة تدمر بسوريا، ونجحت طائرة أباتشي إسرائيلية في اعتراضها.

وبحسب وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإنَّ الجيش السوري قد ردَّ على هجوم على موقع إطلاق الطائر من دون طيار، نفَّذته 8 طائرات مقاتلة، بإطلاق كثيف لمضادات الطائرات. وقد اكتشف طيارٌ إحدى الطائرات وهي توجّه الصواريخ المضادة للطائرات إلى طائرتهما؛ ما دفعهما للخروج من الطائرة.

وارتطمت الطائرة المقاتلة في منطقة مفتوحة بالقرب من تجمُّع (كيبوتس) هاردوف. وقالت الشرطة إنَّ هذا التحطُّم لم يؤدِّ إلى أي وفيات أو أضرار في التجمُّع.

وفي غضون ذلك، قال التلفزيون السوري، نقلاً عن أحد المصادر: “إنَّ إسرائيل قد نفَّذت اعتداءً جديداً صباح اليوم (السبت) ضد إحدى قواعد الجيش في وسط البلاد، وقاومت أنظمتنا الدفاعية وأصابت أكثر من طائرة”. لكنَّ الجيش الإسرائيلي رفض هذا التقرير، قائلاً إنَّ طائرة واحدة فحسب قد أصيبت.

وفي غضون ذلك، رفض نائب رئيس الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، حسين سلامي، التعليق على الاعتراض الإسرائيلي المزعوم لطائرة إيرانية من دون طيار، وذلك بحسب وكالة أنباء تسنيم.

ولم يعلّق العميد سلامي على التقارير حول الطائرة الإيرانية من دون طيار والتي سألها الصحفيون، لكنه قال: “إنَّ إيران بإمكانها تدمير كل القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة وإنشاء جحيم للنظام الصهيوني”، وذلك بحسب وكالة “تسنيم”.

وقال إنَّ قاعدة “T-4” قد أُغلقت بشكل كامل، نتيجة للهجوم الإسرائيلي، وإنَّ مركز التحكُّم في المطار قد تعرَّض لأضرار.

2018-02-10 2018-02-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل