اجمل الصورة المعبرة عن ارتباطنا بالماضي الجميل و احلى الامثال الشعبية

آخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 12:54 صباحًا

س. ازوينة: مدير التحرير مجلة النخبة

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين

طالما كنت افكر في طريقة تجعلني اجمع بها كنز من الكنوز و التي يملك كل واحد منها جزئ كبير، وفي كل مرة اخذ القلم وابا النبش في ذاكرتي وادون ما اراه للتدوين ضروريا، لكن لا اعرف سبب عجزي على قص شريط البداية و الانطلاق في مغامرة كبيرة لا بداية ولا نهاية لها، وكل ما اعيش او أقف عند موقف ارى فيه ضرورة للتدوين او التشخيص، اجد نفسي غارقا في كومة اسئلة دون التفكير في ادنى جواب، واحس مرات ومرات انه مستحيل ان اضع و لو نقطة صغيرة على ورقة كبيرة.

و مع مرور الوقت اصبحت احس كاني اعيش في عالم غير الذي انا فيه، لقد تغيرت جل الاشياء، و في كل مرة كنت اطرح نفس السؤال الذي اصبح معتادا عندي: “لماذا يحدث هذا؟” هل ما احس به انا لا يحس به الاخرون؟ هل ما اراه انا لا يراه الاخرون؟ هل اصبحت افكاري متجاوزة لهذه الدرجة؟ ام هذا نوع جديد من الغباء تحت ظل التطور و العولمة.

انا اومن بالمنطق واعيش الواقع واتصور الخيال و اعرف الفرق بين هذا وذاك، لكن في بعض الاحيان لا اكاد اتصور ان يصل بي الوضع لاقبل مواقف و تصرفات خارج مثلث:  “المنطق- الواقع-الخيال”.

ذهبت الاخلاق، اندثر الحياء، ماتت “الحشمة”، كثر النفاق، قل الاحترام، اما التسامح و الحِلم من العملات النادرة في زمن ربما نسميه زمن التناقضات.

وسط هذه التخمة من النواقص والزخم الكبير من الشبهات، اصبحت بالكاد اجد لنفسي مخرجا سليما عند كثير من المواقف التي اعيشها بشكل يومي الى حد الروتينية.

هنا اتضح لي جليا انه بداخلي اتصال كبير وعلاقة ملتحمة بالماضي الجميل الذي يمثل حقبة معينة عاشتها اجيال العصر الذهبي.

و لعل قناعاتي الشخصية ادت بي الى فهم ان ارتباط الشخص بتاريخه و ماضيه وتقاليده هو امتداد للمستقبل، لذا قررت ان انقل و لو جزئ بسيط من الماضي، واتبادل مع اصدقاء كثيرين صور و حكم لها دلالات ومعاني ذات وزن من ذهب.

2017-04-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل