اكتشف المفاتيح الأساسية للحياة و التمنتع بصحة ورفاهية ونجاح

آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 12:05 مساءً

وجد باحثون في دراسة جديدة لهم نشرت في المجلة العلمية (PNAS) أن هناك خمسة مفاتيح أساسية في الحياة تساعدك في التمتع بصحة ورفاهية ونجاح.

وأشار الباحثون من جامعة (University College London) أن هذه المفاتيح تتمثل في:

  • الاستقرار العاطفي
  • العزم والإصرار
  • التحكم
  • التفاؤل
  • الضمير الحي.

وأفاد الباحثون أن أولئك الذين حققوا 4 مفاتيح على الأقل من السابقة الذكر تمتعوا بصحة وثراء أكثر من غيرهم وكانوا أقل عرضة للإصابة بالإكتئاب أيضاً. في حين أن من حقق أقل من اثنتين من المفاتيح السابقة كانوا أكثر وحدة وإصابة بالأمراض المزمنة مقارنة بغيرهم. تعتمد هذه المفاتيح والأساسيات الخمسة على بعضها البعض، بمعنى أن تحقيق الأولى يساعد على تحقيق الأخرى، وأن تحقيق أكبر قدر ممكن منها يوفر لك الرخاء الاقتصادي والاجتماعي والنفسي والصحي أيضاً. وللتأكد من أثر هذه المفاتيح، قام الباحثون باستهداف عدد من المشتركين، ووجدوا أن 3% فقط من أولئك الذين حققوا أكثر من ثلاثة مفاتيح أصيبوا بأمراض مزمنة مقارنة بـ 22% من المجموعة الأخرى التي حققت عدداً أقل من الأسس. وأكد الباحثون بدورهم أن هناك حاجة ماسة لدراسة هذه العلاقة مع الأخذ بعين الإعتبار عدداً من العوامل المختلفة مثل الدرجة الأكاديمية والخلفية العائلية، وأضافوا أن الإصرار والتفاؤل والضمير الحي عبارة عن مهارات يكتسبها الفرد في مراحل حياته المبكرة، وأن الحفاظ عليها مع التقدم بالعمر ينعكس إيجاباً على الشخص.

2017-04-15 2017-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل