منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب تشارك في الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة المغرب ببرنامج حافل

هيئة التحرير16 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب تشارك في الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة المغرب ببرنامج حافل
رابط مختصر
شاركنا على:
منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالممملكة المغربية تشارك في الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس ببرنامج حافل

بشكل لافت وفعال تشارك منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب في الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة المغرب (سيام 2019)، التي تقام من 16 إلى 21 أبريل الجاري بمكناس، تحت شعار “الفلاحة، رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي”.

وذكر بلاغ للأمم المتحدة- المغرب أن هذه المشاركة ستمكن من تسليط الضوء على التعاون بين المغرب ومنظومة الأمم المتحدة للتنمية الزراعية المستدامة والشاملة في أفق أجندة 2030م.

كما أشار نفس البلاغ إلى أنه سوف يتم، ولأول مرة في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، جمع الوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج التابعة للأمم المتحدة النشطة في مجال التنمية الفلاحية والقروية (منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة/فاو، و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /يونيدو، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمنظمة الدولية للهجرة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة / يونسكو)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، في رواق مشترك لإبراز مساهمة منظومة الأمم المتحدة للتنمية في تطوير القطاع الفلاحي والقروي من خلال العديد من المشاريع والبرامج ومشاركته المتعددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما ستتيح هذه المشاركة الفرصة للقاء عموم الجمهور ومهنيي القطاع من خلال برنامج حافل يتضمن لقاءات عمل وفقرات للتنشيط والتحسيس حول الموضوعات الاستراتيجية للفلاحة والصناعة الغذائية في المغرب.

وفي نفس السياق ذكر البلاغ ذاته بأن سويسرا، ضيف شرف الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية، ستقدم دعما ماليا لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية من خلال تنفيذ ثلاث مبادرات مهمة في مجال التنمية الفلاحية والقروية من طرف منظمة اليونيدو، ومبادرتين أخريين من طرف منظمة الفاو.

يشار كذلك ان المعرض اضحى قبلة دولية مهمة في مجال الفلاحة حيث يستقطب عددا كبيرا من المختصين والمهنيين سواء من المغرب او من جميع انحاء العالم.

أيضا: اقتصاد: الرواق المغربي بالمعرض الدولي “أرابيا إكسبو” بموسكو يثير اهتمام العديد من المستثمرين الروس

هام جدا : ان إدارة موقع النخبة  تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً – نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية 

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل