الاربعاء 05 مارس 2017 يوم ميلاد الحكومة المغربية

آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 11:25 صباحًا

ينتظر بعد ساعات قليلة من يومه الاربعاء 05 مارس 2017، تعيين الملك محمد السادس لحكومة سعد الدين العثماني، بالقصر الملكي بالرباط، الذي تمكن من إخراجها من دوامة “بلوكاج” أطال عمر المشاورات لأشهر في عهد عبد الإله بنكيران.

وبفعل التوجيهات الملكية الحكيمة، تمكن العثماني من إنهاء المشاورات والإعلان عن تشكيلته الحكومية في وقت قياسي، ليجعل من اليوم الأربعاء 5 أبريل 2017، يوما تاريخيا في التاريخ السياسي المغربي، أنهى به أكبر “بلوكاج” شهدته المشاورات الحكومية في تاريخ المملكة.

ومن المقرر أن تعرف حكومة العثماني تغييرات طفيفة، غير أنها حافظت بشكل عام على بعض الأوجه، ما أثار غضب الملك، كما أشارت إلى ذلك جريدة الصباح الصادرة اليوم الأربعاء.

وسيعود بالتالي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية للحكومة، لينضاف إليهم الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، ناهيك عن العدالة والتنمية الفائز في انتخابات 7 أكتوبر الماضي، ليكونوا بذلك تحالفا يضم 6 أحزاب.

ومن بين المستجدات التي ستعرفها حكومة العثماني، دمج وزارات في أخرى، تفاديا لعدد أكبر من الوزراء، ناهيك عن عودة كتاب الدولة بقوة ووزارات السيادة.

2017-04-05 2017-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل