الامم المتحدة: المغرب ينتخب نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة!! نتائج الدعم الافريقي!!

هيئة التحرير31 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شاركنا على:

تم انتخاب المغرب، اليوم الأربعاء 31 ماي، بإجماع الدول الـ 193 الأعضاء بالأمم المتحدة، نائبا لرئيس الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستنعقد من شتنبر 2017 إلى شتنبر 2018.

ويأتي انتخاب المملكة المغربية في منصب نائب رئيس الجمعية العامة، بعد دعمه من قبل المجموعة الإفريقية في نيويورك، كما هو الشأن بالنسبة للغابون وغانا وليبيريا ومدغشقر وزيمبابوي.

وقد تم قبل انتخاب نواب الرئيس، انتخاب رئيس الجمعية العامة، في شخص ميروسلاف لايتشاك، وزير خارجية سلوفاكيا.  

ويشكل نواب الرئيس ورؤساء اللجان الست الكبرى والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن، اللجنة العامة التي ستقود أشغال الجمعية العامة، برئاسة لايتشاك.

ويمثل انتخاب المغرب اعترافا دوليا وبالإجماع داخل الأمم المتحدة بجهود المملكة المغربية في مجال دعم دولة الحق والقانون، وتعزيز السلم والأمن الدوليين، وتوطيد الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

كما يمثل اعترافا بالدور الفعال للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، سواء على مستوى عمليات حفظ السلام، وقضايا المناخ، ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والحكامة الدولية.

وقبل هذا الانتخاب، ترأس سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، اللجنة الثالثة للدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تهتم بحقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية والإنسانية والثقافية.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل