البوليساريو: الحكومة الاسبانية تطمئن المغرب بعد لقاء وزير إسباني بمسؤولة في جبهة البوليساريو

هيئة التحرير25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
البوليساريو: الحكومة الاسبانية تطمئن المغرب بعد لقاء وزير إسباني بمسؤولة في جبهة البوليساريو
رابط مختصر
شاركنا على:
البوليساريو الحكومة الاسبانية تطمئن المغرب بعد لقاء وزير إسباني بمسؤولة في جبهة البوليساريو

البوليساريو: بعد الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة بين اسويلمة بيروك “وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة” في ما يسمى بجبهة البوليساريو، بكاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية، ناتشو آلفاريز، ومباشرة أجرى وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة مكالمة هاتفية مع نظيرته الاسبانية أرنشا غونزاليس.

وأكدت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية في حسابها على تويتر أنها أكدت لبوريطة أن ما نشر حول اللقاء “لا يعكس موقف الحكومة” الإسبانية من نزاع الصحراء الغربية.

وأوضحت أن بلادها “لا تعترف بالجمهورية الصحراوية” وأنها “تدعم جهود الأمين العام الأممي للتوصل إلى حل سلمي في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وتجنبت المسؤولة الاسبانية الحديث عن “حق الشعب الصحراوي في تقرير المضير”، مما يؤكد التوجه الجديد لحكومة بيدرو سانشيز والذي أعلن عنه في خطابه أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان سانشيز قد قال “إن الحكومة الاسبانية ترغب في المساهمة في جهود الأمين العام الأممي والتي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ومقبول من الطرفين”.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل