البوليساريو تضع سياجا ب“الكركرات” وتحاول بسط سيطرتها على حركة المرور بين المغرب وموريتانيا

هيئة التحرير16 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البوليساريو تضع سياجا ب“الكركرات” وتحاول بسط سيطرتها على حركة المرور بين المغرب وموريتانيا
رابط مختصر
شاركنا على:

في تصعيد خطير، أقدمت جبهة البوليساريو، يوم السبت 15 أبريل، على إقامة حواجز على الطريق الرابطة بين مركز الحدود المغربي “بئر كندوز” وبين نظيره الموريتاني في الجهة المقابلة.

وأقدمت مليشيات التابعة لـ”البوليساريو”، على إقامة سياج مكون من الحجارة والإطارات المستعملة في منطقة الكركرات لإعاقة حركة السير والتحكم في مرور السيارات والشاحنات القادمة من المغرب والمتوجهة إلى موريتانيا. إذْ تمٌَ تشييد السياج بشكل يجعل من الصعب مرور أكثر من سيارة واحدة في نفس الوقت وفي نفس الوقت يمكن ميليشياتها من من التحكم أكثر في حركة المرور والنقل الرابطة بين المغرب وموريتانيا.

وتأتي هذه الخطوة تأتي ساعات قليلة من إعلان البوليساريو بأنها لن تنسحب من منطقة الكركرات رغم تقرير الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، الذي دعاها إلى الانسحاب الفوري من المنطقة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، خوان أنطونيو غوتيريس، قد دعا إلى الانسحاب الكامل والفوري للبوليساريو من المنطقة العازلة “الكركرات”، في وقت كشفت فيه تقارير إعلامية عن مقترح سري جديد لإجراء استفتاء في الصحراء.

وتمثل الكركرات مشكلا بين البوليساريو ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل