الجزائر: هل يستقيل رئيس اتحاد الكرة الجزائري رغم اللقب القاري؟ زطشي غاضب، وحديث عن “تعمُّد إقصائه”

هيئة التحرير22 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الجزائر: هل يستقيل رئيس اتحاد الكرة الجزائري رغم اللقب القاري؟ زطشي غاضب، وحديث عن “تعمُّد إقصائه”
رابط مختصر
شارك على:
هل يستقيل رئيس اتحاد الكرة الجزائري رغم اللقب القاري؟ زطشي غاضب، وحديث عن «تعمُّد إقصائه»

يعتزم خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاستقالة من منصبه؛ احتجاجاً على الطريقة التي عاملته بها من قبل السلطات العليا في البلاد.

وقالت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ضمن تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن زطشي في حالة غضب شديد، بسبب إقصائه من حفل التكريم الذي حظي به المنتخب بعد تتويجه بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019.

ورجحت المصادر ذاتها أن يقْدم زطشي على الاستقالة، في أقرب وقت، لشعوره بأنه غير مرغوب فيه من قِبل كبار المسؤولين في الجزائر.

«تجاهُل» رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في التكريم

وغاب زطشي عن الصورة الجماعية التي ظهر فيها رئيس الدولة، عبدالقادر بن صالح، يتوسط المدير الفني جمال بلماضي واللاعبين، كما لم ينل نصيبه من التكريم بوسام الاستحقاق، عكس اللاعبين والجهاز الفني والمدير العام للمنتخب حكيم مدان.

واستاء رئيس الاتحاد من جلوسه في آخر مقعد بالصف الأول في الحفل الرسمي الذي أقامته رئاسة الجمهورية لتكريم المنتخب، بعيداً عن كبار المسؤولين، في حين أن الأعراف البروتوكولية تقتضي أن يكون إلى جانبهم.

وقالت صحيفة «الخبر» الجزائرية، إن «الجميع تفاجأ لتكريم كل أعضاء الوفد، بما فيهم حكيم مدان مناجير المنتخب، بوسام الاستحقاق الوطني، تكريم لم يحظ به خير الدين زطشي، حتى عند التقاط الصورة التذكارية لم يظهر أثر لرئيس الفاف».

وأوضحت أنه حتى في كلمة رئيس الدولة، أشاد عبدالقادر بن صالح بالمجهودات التي بذلتها السلطات العمومية لتوفير كل الإمكانات، مذكراً حتى بمجهودات المؤسسة العسكرية، غير أنه تحاشى ذكر -ولو مرة واحدة- الاتحاد الجزائري لكرة القدم ولا رئيسه.

وحديث عن «تعليمات» لتغييب خير الدين زطشي

وقالت الصحيفة نسبة لما وصفته بالمصادر الموثوقة، «إن تعليمات أُعطيت للتلفزيون العمومي بعدم بث تصريحات الرئيس السابق لنادي بارادو»، وفسرت الصحيفة الإقصاء بأنه يعود على الأرجح إلى أسباب ستكشفها الأيام المقبلة، ويمكن أن تكون لها علاقة بقرب خير الدين زطشي من رجل الأعمال المسجون علي حداد، الذي تشير عدة مصادر إلى أنه لعب دوراً مهماً في فرضه على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

في حين يعتبر البعض أن السلطة السياسية أرادت أن تنسب اليها كل الفضل في هذا الإنجاز التاريخي.

وتولى زطشي قيادة الاتحاد الجزائري لكرة القدم منذ أكثر من سنتين خلفاً لمحمد روراوة، وواجه انتقادات شديدة، بسبب اختياراته الفنية وتعاقده مع المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز واللاعب الجزائري السابق رابح لقيادة المنتخب الجزائري.

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل