الجزائر تعوض السياسي الرسمي بالسياسي الاحتياطي في أشغال القمة العربية بالأردن

رئيس مجلس الأمة الجزائري يعوض بوتفليقة في أشغال القمة العربية بالأردن

آخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:15 صباحًا

مع استمرار حالة الغياب المثيرة للقلق لرئيس الجزائر الحالي عبد العزيز بوتفليقة، عن مهامه الرئاسية الداخلية والخارجية بسبب تدهور حالته الصحية، لم يجد النظام الجزائري بدا من تعيين شخصية أخرى لتمثيله في مؤتمر القمة العربية المرتقب انطلاقها يوم غد الأربعاء بالأردن.

ورغم أن القمة المرتقبة بالأردن ستشهد مشاركة جل القادة العرب، بالنظر لأهميتها البالغة في سياق توتر الأحداث بالمنطقة العربية، فقد اكتفى النظام الجزائري بإرسال شخصية ثانية لتمثيل بوتفليقة في أشغال القمة.

وبحسب ما نشرته الرئاسة الجزائرية أمس الإثنين، وفق جريدة “برلمان”، فإن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة “عين عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان)، لتمثيله في القمة العربية المرتقبة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعمان بالأردن”.

ويعتبر رئيس مجلس الأمة وفق الدستور الجزائري الرجل الثاني في الدولة بعد رئيس الجمهورية، ومنذ تعرض الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عام 2013 لجلطة دماغية أفقدته القدرة على الحركة، أصبح يمثله كل من عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء عبد المالك سلال في مختلف النشاطات الرسمية الهامة في الخارج.

وتستضيفُ المملكةُ الأردنية الهاشمية أعمالَ الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمّة، خلال الفترة ما بين 23 و29 مارس 2017، بمنتجع منطقة البحر الميت، بينما يُعقَد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم الأربعاء 29 مارس في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في ذات المنطقة.

2017-03-29 2017-03-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!