الجيش المغربي يتسلم نظام الدفاع الجوي متوسط المدى SKYDRAGON50 من شركة الدفاع الصينية نورينكو.

هيئة التحرير9 مارس 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
الجيش المغربي يتسلم نظام الدفاع الجوي متوسط المدى SKYDRAGON50 من شركة الدفاع الصينية نورينكو.
رابط مختصر
شاركنا على:
الجيش المغربي يتسلم نظام الدفاع الجوي متوسط المدى SKYDRAGON50 من شركة الدفاع الصينية نورينكو.

تسلم الجيش المغربي، نظام الدفاع الجوي متوسط المدى  سكاي دراغون 50  الذي تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة الدفاع الصينية نورينكو.

 وبحسب صفحة “منتدى القوات المسلحة الملكية” على الفايسبوك، فإن دخول هذا السلاح لمنظومة الدفاع الجوي الترابي للمملكة يعتبر أحد أهم انجازات القوات المسلحة الملكية في العشرية الأخيرة، في اطار برنامج تطوير قدرات الدفاع الجوي للمملكة لمجابهة الاخطار الجوية الحديثة خاصة بعد الاحداث التي عقبت سقوط نظام القذافي في ليبيا و تنامي الخطر الارهابي بالمنطقة، و كذا دعم ترسانة القوات المسلحة الملكية بأنظمة حديثة للدفاع الجوي ستشمل في المستقبل القريب أنظمة بعيدة المدى لاتمام انشاء منظومة دفاعية رادعة و متكاملة قادرة على مجابهة جميع الاخطار”.

نفس المصدر أكد أن نظام “تنين السماء” الصيني أثبت “فاعلية كبرى خلال المناورات الاخيرة التي شارك بها في صفوف القوات المسلحة”.

وتعمل صواريخ النظام الصيني بين المديين القريب والمتوسط بين 3 و 50 كلم و علو يصل الى 20 كلم يجعله أحد أبرز الأنظمة في نوعيته.

ويتكون نظام سكاي دراغون 50 للدفاع الجوي من قاذفات متنقلة، ورادار الكشف وتتبع الأهداف، فضلا عن مركز القيادة.

فيما تشمل المهام الرئيسية للمنظومة الدفاع الجوي عن المناطق الأساسية والميادين. ويمكنها أن تعترض بشكل فعال الأهداف الجوية المتوسطة والمنخفضة والمنخفضة جدا، أي الطائرات الثابتة الجناحين والطائرات العمودية والطائرات بدون طيار

#FARMAROC_EXCLUSIF #ASA #DCA #SAM
نظام الدفاع الجوي متوسط المدى #SKYDRAGON50 بثكنة المجموعة العشرون للمدفعية الملكية.
يعتبر دخول هذا السلاح لمنظومة الدفاع الجوي الترابي للمملكة أحد أهم انجازات القوات المسلحة الملكية في العشرية الأخيرة، في اطار برنامج تطوير قدرات الدفاع الجوي للمملكة لمجابهة الاخطار الجوية الحديثة خاصة بعد الاحداث التي عقبت سقوط نظام القذافي في ليبيا و تنامي الخطر الارهابي بالمنطقة، و كذا دعم ترسانة القوات المسلحة الملكية بأنظمة حديثة للدفاع الجوي ستشمل في المستقبل القريب أنظمة بعيدة المدى لاتمام انشاء منظومة دفاعية رادعة و متكاملة قادرة على مجابهة جميع الاخطار.
نظام “تنين السماء” الصيني أثبت فاعلية كبرى خلال المناورات الاخيرة التي شارك بها في صفوف القوات المسلحة، و بفضل رادار #IBIS150 ثلاثي الابعاد، الذي يظهر بالصورة و رادار #IBIS80 فانه قادر على رصد و تتبع و مجابهة 12 هدفا متعددا في آن واحد بالتعاون مع مختلف وحدات نظام #COBRA لتسيير الدفاعات الجوية البرية و الجوية و البحرية للقوات المسلحة الملكية.
صواريخ النظام الصيني تعمل بين المديين القريب و المتوسط بين 3 و 50 كلم و علو يصل الى 20 كلم يجعله أحد أبرز الأنظمة في نوعيته.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل