المهداوي يثير حقائق عن مسؤولَين كبيرَيْن أمام وكيل الملك بالحسيمة …تفاصيل مستجدات الملف!

آخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 11:15 مساءً

في إطار متابعتنا لمستجدات ملف متابعة ما بات يعرف بقضية معتقلي 20 يوليوز، وبخصوص فصول التحقيق في قضية الصحافي ومدير موقع الكتروني السيد حميد المهداوي، فقد مر التقديم، عموما، بأجواء جد عادية، مابين النيابة العامة والمتهم والدفاع.

وكشف أحد أعضاء هيأة الدفاع عن حميد المهداوي في تصريحات لموقع “بالواضح” أن الأخير قال في تصريحه امام وكيل الملك بان مفتش شرطة سبق وأن استنطقه في مكناس، وحضر الاستنطاق والبحث التمهيدي معه.

وعن طبيعة التهم التي وجهها وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للمهداوي، أضاف المصدر ذاته للموقع، بأن التهم كانت بالتقريب، نفسها ما جاء في جاء في بلاغ الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالحسيمة.

كما صرّح المهداوي، حسب المصدر نفسه، بأن الشرطة القضائية رفضت مسايرته والاستماع إليه بالتفصيل فيما قاله عن فساد بعض الشخصيات النافذة في الدولة، والتي سبق وان تحدث عنها في فيديوهاته، الأمر يتعلق بكل من وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ووزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، إلا أنه تحدث بإسهاب عن لفتيت، مؤكدا ما سبق وأن قاله عدة مرات حول التفويتات التي جرت له اعتبارا لكونه من خدام الدولة.

واشار المصدر ذاته بأن المهداوي تشبث كثيرا بالحديث عن فساد المسؤولين المذكورين ولاسيما وزير الداخلية.

وأضاف المصدر ذاته بأن المهداوي أنكر جميع المنسوب إليه سواء ما جاء في الفيديو الذي عرضت مضامينه في بيان النيابة العامة ولم ينشر بعد، والمتعلق بتوجيه التهمة للمهداوي بتحريض نشطاء الحراك، معتبرا بأن ما فعله هو حماية للوطن وللبلاد وللملكية نفسها.

يشار إلى أن المهداوي كان مؤازرا اليوم من طرف 12 محاميا من هيئات مختلفة بالدار والرباط وآسفي.

يذكر أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة قرر اليوم الأحد متابعة الصحافي ومدير الموقع بديل حميد المهداوي في حال اعتقال وعرضه أمام المحكمة للبت في ملفه الإثنين 24 يوليوز 2017.

ومن المعلوم أنه مثل اليوم  الاحد 23 يوليوز  33 معتقلاً  من بينهم حميد المهداوي، أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة الذي قرر ما يلي:

1/  إيداع 10 معتقلين بسجن الحسيمة من بينهم المهداوي 2/  إحالة 5 معتقلين على محكمة الاستئناف بالحسيمة. 3/  متابعة 5 معتقلين آخرين في حالة سراح مؤقت. 4/ حفظ المسطرة لـ 13 معتقلاً و يتم تقديمهم يوم غداً الاثنين 24 يوليوز بداية من الساعة 13.00 الواحدة زوالا بالتوقيت المحلي بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة.

إقرأ ايضا: المغرب: إعتقال حميد المهداوي مدير موقع صحفي بالحسمية.. وهذه التفاصيل…(بلاغ الاعتقال)
كلمات دليلية
2017-07-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل