القاضي هشام البلاوي: مزاعم اختطاف ونقل معتقلي الحسيمة إلى وجهة مجهولة غير صحيحة!!

2017-06-03T16:21:25+01:00
2017-06-03T16:22:32+01:00
الأحداث الراهنة
هيئة التحرير3 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القاضي هشام البلاوي: مزاعم اختطاف ونقل معتقلي الحسيمة إلى وجهة مجهولة غير صحيحة!!
رابط مختصر
النخبة : متابعة
شاركنا على:

أكد القاضي الملحق بوزارة العدل٬ هشام البلاوي٬ أن المتابعين في أحداث الحسيمة أو الموقوفين على ذمة البحث٬ سيتمتعون بجميع الضمانات التي يخولها لهم القانون٬ وفي مقدمتها قرينة البراءة٬ انطلاقا من دور النيابة العامة في إطار الدفاع عن الحقوق والحريات والتي ستتفاعل مع كافى المطالب.

وكشف القاضي في تصريحات قدمها أثناء حلوله ضيفا على النشرة الرئيسية للقناة الأولى، أول أمس الخميس، أن النيابة العامة أمرت بإخضاع مجموعة من الأشخاص المتابعين في أحداث الشغب بالحسيمة للفحصوات الطبية٬ وهي تتفاعل مع طلبات دفاع الأشخاص الموقوفين ومنحتهم إذنا بزيارة موكليهم بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية٬ وهو ما يدل على أنها تحرص على تمتيع المشتبه فيهم بكافة الضمانات.

هذا ونفى البلاوي، كل ما يروج من مغلطات على شبكة التواصل الاجتماعي حول تعرض مجموعة من الأشخاص الموقوفين للتعذيب٬ مؤكدا أن الموقوفين بإمكانهم أن يتقدموا بطلبات الفحص الطبي٬ مبرزا أن النيابة العامة مستعدة للبحث في كافة الادعاأت المرتبطة بالتعذيب وغيره٬ ولن تسمح بأي تجاوز كما سيتم تطبيق القانون بشكل صارم.

مشيرا إلى أن ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعي، حول كون مجموعة من الأشخاص الموقوفين تم اختطافهم ونقلهم إلى وجهة مجهولة هو أمر عار من الصحة، بإعتبار أن المشتبه فيهم تم إيقافهم في إطار القانون من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضاية٬ بناء على تعليمات النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة٬ موضحا أن الفرقة الوطنية كلفتها النيابة العامة بالحسيمة بإجراء هذه الأبحاث ولها مقر معروف كباقي مرافق الدولة ولها قانون ينظمها واختصاص في كافة التراب الوطني.

شاركنا على:
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل