الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية بات مقتصرا على 4 مطارات فقط كلها عربية … والدار البيضاء اولهم؟؟

آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 9:04 صباحًا
الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية بات مقتصرا على مطارات جدة والرياض والقاهرة والدار البيضاء

بعد أن كان يضم عشر بلدان عربية وتركيا عندما تم إقراره في 21 مارس الماضي، بات الحظر المفروض على نقل أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية داخل مقصورة الركاب مقتصرا على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة من أربع مطارات فقط هي جدة والرياض والقاهرة والدار البيضاء، كما أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الثلاثاء.

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الثلاثاء أن الحظر المفروض على نقل أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية داخل مقصورة الركاب بات يقتصر على الرحلات القادمة من أربع مطارات فقط هي جدة والرياض والقاهرة والدار البيضاء.

وقالت الوزارة إن ستة من المطارات العشرة التي كان معنية بالأمر عندما فرضت واشنطن الإجراء في 21 مارس الماضي، عززت إجراءات المراقبة والسلامة فيها ما سمح بإزالتها من قائمة الحظر.

ويعني استمرار الحظر في هذه المطارات الأربع أن الركاب المتجهين منها إلى الولايات المتحدة سيظلون ممنوعين من نقل أي جهاز إلكتروني يزيد حجمه عن حجم الهاتف النقال داخل مقصورة الركاب.

وفي أعقاب القرار الأمريكي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا مشابها يتعلق بتركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

وكانت شركة “مصر للطيران” أعلنت الثلاثاء إنه سيتم رفع الحظر الأمريكي على الأجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة إلى نيويورك اعتبارا من الأربعاء. ولكن بيان وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لم يؤكد هذا الإعلان.

وكانت الخطوط الجوية الأردنية أعلنت الأحد أن الحظر الأمريكي رفع عنها، وسبقتها في ذلك شركتا الخطوط القطرية والتركية ومجموعتا “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” في دولة الإمارات.

2017-07-12 2017-07-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!