الحكومة الموريتانية تنفي وجود بلمختار على أراضيها.. حسب القناة الموريتانية

آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 1:17 صباحًا

نفت موريتانيا نفيا قاطعا وجود بلمختار على أراضيها: «لا إرهابيين عندنا»

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ، وجود زعيم تنظيم “المرابطون” الذي ينشط بشمال مالي، الجزائري مختار بلمختار، المكنى بـ”بلعور” على الأراضي الموريتانية.

واضاف الوزير الموريتاني، في مؤتمر صحفي، حسب “الأناضول”، الْخَـمِيـس، إنَّ ما تناولته مواقع إخبارية محلية بشأن وجود بلمختار على الأراضي الموريتانية عار من الصحة.

وأكمل: “لا وجود للمدعو بلعور ولا أي إرهابي آخر على أرض موريتانيا، سوى من هم الآن في السجن، وليس واردًا أصلاً أن يكون في موريتانيا”.

وينشط تنظيم “المرابطون” الذي يقوده بلمختار، بمنطقة شمال مالي التي تنشط فيها أيضًا تنظيمات متشددة أخرى.

وفي الثاني من مارس الماضي، اظهرت أربعة تنظيمات متطرفة في شمال مالي الاندماج في تنظيم موحد تحت اسم “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”، وقد تمَّ اختيار أمير “أنصار الدين”، إياد أغ غالي أميرًا للتنظيم الجديد.

والتنظيمات التي اظهرت اندماجها هي “أنصار الدين”، و”كتائب ماسينا”، و”المرابطون”، و”إمارة منطقة الصحراء” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وفي مارس الماضي، ظهر أمير التنظيم الجديد “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” إياد أغ غالي، في شريط فيديو وهو يتوسط أمراء التنظيمات المندمجة معه، وهم يحيى أبو الهمام أمير منطقة الصحراء، ومحمدو كوفا أمير كتائب ماسينا، والحسن الأنصاري نائب أمير “المربطون”، وأبو عبد الرحمن الصنهاجي قاضي منطقة الصحراء

2017-04-21 2017-04-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل