الحكومة اليمنية تطلب تدخلا بريا دوليا لحماية المدنيين

آخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 5:53 صباحًا

بعثت الحكومة اليمنية رسالة إلى مجلس الأمن طالبت فيها المجتمع الدولي بإرسال قوات برية إلى اليمن لضمان أمن المدنيين خاصة في محافظتي عدن وتعز، كما طالبت منظمات حقوق الإنسان بتوثيق الانتهاكات الوحشية التي يرتكبها الحوثيون ضد المدنيين.

واتهمت الرسالة الحوثيين خصوصا “باستهداف كل ما يتحرك في مدينة عدن” وبمنع فرق الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان و”بإطلاق قذائف المدفعية الثقيلة على عائلات تحاول الفرار من أحياء محاصرة” بعدن.

وأكدت الحكومة اليمنية أنها ستسلك كل الطرق لمحاكمة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

في السياق أفاد مراسل الجزيرة بنيويورك رائد فقيه بأن طلب الحكومة ترجم عن طريق البعثة اليمنية الدائمة بالأمم المتحدة حيث قامت بإرسال هذه الرسالة إلى مجلس الأمن.

من جانبها قال السفير اليمني بالأمم المتحدة خالد اليماني في رسالة إلى مجلس الأمن “نحض المجتمع الدولي على التدخل سريعا بقوات برية لإنقاذ اليمن، ولا سيما عدن وتعز”.

ويرى البعض -حسب المراسل- أن الحكومة اليمنية والسلطات الشرعية تمارس حقها القانوني طبقا للقانون الدولي بطلب الحماية من المجتمع الدولي وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يمنح السلطات الشرعية بأي دولة طلب مساعدات عسكرية من المجتمع الدولي في حال عدم تمكنها من حماية المدنيين في بلادها.

المصدر - الجزيرة
2015-05-07 2015-05-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!