اليمن: الحوثيون يعلنون لأول مرة قصف مدينة الدمام في أقصى المنطقة الشرقية…

هيئة التحرير1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
اليمن: الحوثيون يعلنون لأول مرة قصف مدينة الدمام في أقصى المنطقة الشرقية…
رابط مختصر
شاركنا على:
الحوثيون يعلنون لأول مرة قصف مدينة الدمام في أقصى المنطقة الشرقية

قالت قناة «المسيرة» التابعة لجماعة الحوثيون الخميس الأول من أغسطس/آب 2019، إنهم قصفوا للمرة الأولى موقعاً عسكرياً بمدينة الدمام، في أقصى المنطقة الشرقية في السعودية بصاروخ «باليستي متطور».

ولم يصدر أي تعليق سعودي رسمي على إعلان الحوثيين.

وقالت جماعة الحوثي في بيانها إنهم تمكّنوا من «قصف هدف عسكري هام في العمق السعودي، في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية»، على حد قول البيان.

ودَعَت الجماعة في بيانها الشركات الأجنبية والمواطنين إلى الابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية، بدعوى أنها أصبحت أهدافاً مشروعاً لهم.

ويأتي هذا الهجوم، بعد ساعات قليلة من إعلان الحوثيين تبنيهم لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة، استهدفت عرضاً عسكرياً في عدن مقر الحكومة المدعومة من السعودية، ما أسفر عن مقتل عدة أشخاصٍ بينهم قائد عسكري.

وكثف الحوثيون الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية، ويرد التحالف في المقابل بضربات جوية على مواقع عسكرية حوثية معظمها حول صنعاء.

ويُهدد تصاعد العنف بتعقيد الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتنفيذ انسحاب القوات من مدينة الحُديدة، نقطة الدخول الرئيسية لواردات اليمن، تمهيداً لمحادثات سياسية لإنهاء الحرب في ظل غياب الثقة وتضارب جداول الأعمال بين جميع الأطراف.

ويُنظر على نطاق واسع إلى الصراع في المنطقة باعتباره حرباً بالوكالة بين السعودية وإيران، وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف، كما دفع اليمنيين إلى شفا المجاعة.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل