كرة القدم: 24 ساعة فقط للتخلص من بيل وكوتينيو.. الدوري الإنجليزي يملك الحلول لمشاكل ريال مدريد وبرشلونة

رياضة
هيئة التحرير7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كرة القدم: 24 ساعة فقط للتخلص من بيل وكوتينيو.. الدوري الإنجليزي يملك الحلول لمشاكل ريال مدريد وبرشلونة
رابط مختصر
شاركنا على:
24 ساعة فقط للتخلص من بيل وكوتينيو.. الدوري الإنجليزي يملك الحلول لمشاكل ريال مدريد وبرشلونة

بينما تستعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد، الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل، فإنَّ أنظار وقلوب مسؤولي كبيرَي الدوري الإسباني، ريال مدريد وبرشلونة، تظلُّ معلقةً بالبريمييرليغ، الذي تملك أنديته مفاتيح الحل السحري لمشاكل الناديين، قبل 24 ساعة من إغلاق الميركاتو الصيفي في انجلترا.

وتداوَلت وسائل إعلام أوروبية مختلفة طوال اليومين الماضيين أنباءً عن قرب رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة وثالث أغلى لاعب في العالم، عن كامب نو، مولّياً وجهه شطر الدوري الإنجليزي.

وذكر موقع Sky Sports أنَّ نادي توتنهام أحد أندية العاصمة البريطانية لندن يبدو قريباً جداً من استعارة كوتينيو لمدة موسم واحد، حيث يُبدي اللاعب البرازيلي ترحيباً باللعب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي درَّبه من قبل في فريق إسبانيول الإسباني عام 2012، حينما كان بوكتينو يدرّب فريق الظلّ في مدينة برشلونة، وكان كوتينيو في بداية مشوار احترافه الأوروبي.

وخلال تلك الفترة قدَّم البرازيلي نصفَ موسم من أفضل ما قدَّمه في مسيرته الكروية، حيث لمع نجمه بقوة، واستطاع تسجيل 5 أهداف في 16 مباراة، بخلاف التمريرات الحاسمة، وهو الآن في أشدِّ الاحتياج لاستعادة هذا التوهُّج بعد موسم مخيب للآمال مع برشلونة.

لكن صحيفة Sport المقربة من النادي الكتالوني كشفت أن إدارة برشلونة تتحدَّث مع أكثر من ناد إنجليزي لشراء كوتينيو أو استعارته، فهناك توتنهام الذي يبدو أكثر حماساً للاستعارة التي لن تكلّفه سوى دفع الراتب السنوي للاعب، لكن إدارته التي تعد الأكثر حرصاً على المال بين أندية البريمييرليغ تنتظر حسم موقف لاعب السبيرز الدنماركي أريكسون من الاستمرار أو الرحيل إلى مانشستر يونايتد، لإعطاء برشلونة رداً نهائياً في مسألة استعارة كوتينيو.

وهناك أيضاً مانشستر يونايتد، الذي يفاضل في الوقت الحالي بين شراء أريكسون من توتنهام، وهو الخيار الأول للنادي ومدرب الفريق، النرويجي أولي غونار سولسكاير، لكن في حالة مغالاة توتنهام في سعر اللاعب ربما يتجه النادي للتفكير في شراء أو استعارة كوتينيو.

وذكرت الصحيفة أن موقف مسؤولي اليونايتد أيضاً لم يحسم، بانتظار موقف الفرنسي بول بوغبا، لاعب الشياطين الحمر، الذي يريد ريال مدريد شراءه برغبة عارمة من المدير الفني زين الدين زيدان.

المفارقة أن نادي ليفربول الذي شهد معه كوتينيو أفضل سنوات عمره الكروية، لم يدخل المزايدة على اللاعب، أو هذا ما أُعلن، رغم أنَّ البرازيلي نفسه كان قد صرَّح قبل فترة أنَّه لا يريد اللعب في إنجلترا لأي فريق غير ليفربول، الذي يرتبط مع جماهيره بعلاقة حب واحترام منذ أن كان أحد أهم نجوم الريدز.

في نفس الوقت كشفت صحيفة Marca الإسبانية أنَّ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، والمدير الفني الفرنسي للفريق، يعيشان هذه الساعات على أمل النجاح في تسويق لاعب الميرينغي، الويلزي غاريث بيل، لإحدى الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل موعد غلق سوق الانتقالات الصيفية، مساء الخميس الثامن من أغسطس/آب.

وقالت الصحيفة إن التفكير الذي يملك فرصاً أكبر في التحقق، هو إجراء صفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد، يحصل بموجبها الريال على الفرنسي بوغبا، مقابل انتقال بيل إلى الأولد ترادفورد، مع مبلغ مالي معقول.

لكن هذا العرض غير مرحَّب به حتى الآن من إدارة النادي الإنجليزي، التي ترغب في الاحتفاظ بلاعب الوسط الدولي الفرنسي لموسم آخر على الأقل، لكنها قد ترضخ في النهاية لرغبته في الرحيل.

ويبدو توتنهام أيضاً في الصورة بالنسبة لضمّ الدولي الويلزي المغضوب عليه من زين الدين زيدان، لكنَّ النادي لا يريد التحدث في شراءٍ نهائي، وإنما يقتصر عرضُه على استعارة بيل لموسم واحدٍ مع خيار الشراء في نهايته، تحسباً لأن يفشل اللاعب في تقديم المستوى المأمول منه بفعل كثرة الإصابات.

المهم أن باب الأمل الأخير لمسؤولي برشلونة وريال مدريد لا يملك مفاتيحه في الوقت الحالي سوى أندية الدوري الإنجليزي، التي تستطيع إعطاء قبلة الحياة للناديين والنجمين في آنٍ واحد، أو تغلق أمامهما باب الرحمة الكروية، خصوصاً في ضوء الاستقبال السلبي المتوقع في الموسم الجديد لكل من بيل وكوتينيو من جماهير سانتياغو برنابيو وكامب نو على التوالي.

وينطلق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة، التاسع من أغسطس/آب 2019، بلقاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، مع نورويتش سيتي، الوافد الجديد على البريمييرليغ، فيما يلتقي مانشستر يونايتد مع تشيلسي الأحد، في قمة لقاءات الجولة الأولى.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل