الزفزافي يخطب على مجموعته بمسجد بالحسيمة ضدا على إمام تكلم عن الحراك بالمدينة!!! (شاهد)

آخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 3:38 مساءً

أثارت الخطبة التي ألقاها خطيب في مسجد بحي “ديور الملك”، احتجاجات عدد من نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة، داخل المسجد المذكور، في مقدمتهم ناصر الزفزافي، الذي يوصف بـ”قائد الحراك الشعبي بالمدينة”، والذي يوجد منزل عائلته بالقرب من المسجد المعني، بسبب التطرق للاحتجاجات التي تعرفها المنطقة بشكل لم تعجب المحتجين.

وتساءل الزفزافي الذي كان في حالة غضب شديد، وفق مصادر “اليوم 24”: “هل المساجد لله أم للمخزن”، قبل أن يضيف متحدثاً عن الخطيب وفق نفس المصادر، أنه “لو كانت له الجرأة ويعتبر نفسه إماما لقال كلمة حق”.

ودخل الزفزافي، في مواجهات كلامية مع بعض المصلين الذين لم يقبلوا منه تصرفه هذا داخل المسجد، خاصة وأنه وفق تعبير مصادر “اليوم 24″، “لم يكن حاضرا أثناء الخطبة، وإنما كان في بيت العائلة”.

وكشف المصدر ذاته، أن عدد من المصلين في مساجد أخرى بالحسيمة وباقي المناطق المجاورة، عابوا أيضاً على بعض الخطباء التطرق لاحتجاجات الريف، بطريقة اعتبروها “سلبية”، خاصة وأن عدد منهم تحدث عن “الفتنة في سياق حديثه عن الاحتجاجات التي تعرفها المنطقة”.


مباشرة عقب صلاة الجمعة ، خرج عشرات الريفيون بالحسيمة في مسيرة احتجاجية ، بعد خصص إمام مسجد ديور الملك موضوع الخطبة للتطرق لموضوع الحراك ، حيث وصفه بـ ” الفتنة ” وهو ما أجج حالة الغضب في صفوف المصلين الذين عبروا عن سخطهم إزاء مضمون الخطبة.

و في الشريط أسفله ، وجه قائد الحراك ناصر الزفزافي من داخل المسجد المذكور رسالة قوية إلى هذا الإمام و من خلاله إلى كل المسؤولين ببلاد ، مفادها أن أصل الفتنة التي تحدث عنها الإمام هو ما تعيشه البلاد من فساد و عري و تحلل أخلاقي من خلال ما تبثه القنوات العمومية.

كما استنكر الزفزافي الطريقة التي تم بها توظيف الدين لضرب حركة نضالية سلمية طالبت بحقوق مشروعة ، مؤكدا ضرورة إقالة هذا الإمام ومتابعته قضائيا …

كلمات دليلية , ,
2017-05-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!