كاتب جزائري للسعودية: تستقبلون “الصدر” وتحتضنون “ظريف” بحرارة وتقولون لنا إيران عدوة!! نقطة نظام؟

آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 4:10 مساءً
النخبة : متابعة
 السعودية: كاتب جزائري ينتقد ويقول: تستقبلون “الصدر” وتحتضنون “ظريف” بحرارة وتقولون لنا إيران عدوة!

ِوجه الإعلامي والكتب الصحفي الجزائري، قادة بن عمار انتقادات لاذعة للمملكة العربية السعودية، على إثر استقبالها للزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، وقيام وزير خارجيتها عادل الجبير بمصافحة نظيره الإيراني، جواد ظريف، مستنكرا أن تقوم المملكة بهذه الأمور ثم تحذر الجزائر من إيران.

وقال “بن عمار” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”وزير الخارجية السعودي يحتضن نظيره الايراني بحرارة!! وولي العهد يستقبل مقتدى الصدر استقبال الفاتحين في الرياض!! ثم يقال لنا ايران عدوة!”.

وكانت السعودية قد استقبلت يوم الاحد الماضي وبدعوة رسمية زعيم التيار الصدري العراقي المقرب من إيران، مقتدى الصدر، حيث تم الاتفاق على فتح قنصلية سعودية في مدينة النجف.

وتعيين سفير سعودي جديد خلفا للسفير السابق ثامر السبهان وكذلك فتح ثلاثة منافذ حدودية بين البلدين، في حين قدم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هدية قيمة للصدر شملت 30 سيارة مصفحة.

يشار  أيضا إلى ان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير قد قام بمصافحة نظيره الإيراني جواد ظريف بطريقة “حميمية” خلال اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في أنقرة قبل يومين.

من جانبه، أوضح “ظريف” في تصريحات للتلفزيون الإيراني، ان نظيره السعودي هو من بادر بالمصافحة، نظرا لما تربطهم من صداقة قديمة.

كلمات دليلية , ,
2017-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل