السلطات السعودية تتخذ قرارات جديدة بشأن استخدام طائرات الدرونز…بعد إسقاط إحداها فوق قصر ملكي

آخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2018 - 2:54 مساءً
بعد إسقاط إحداها فوق قصر ملكي.. السلطات السعودية تتخذ قرارات جديدة بشأن استخدام طائرات الدرونز

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، الأحد 22 أبريل/نيسان 2018، تعليمات لهواة استخدام الطائرات اللاسلكية بالحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم استخدامها لحين صدور تنظيم لها، وذلك بعد يوم من إسقاط طائرة لا سلكية ترفيهية قرب قصر ملكي في العاصمة الرياض.

وأظهرت مقاطع فيديو صوَّرها هواة ونُشرت على الإنترنت إطلاق نار كثيف في حي الخزامي بالعاصمة، السبت 21 أبريل/نيسان 2018، مما أثار مخاوف من اضطرابات سياسية محتملة في السعودية، أكبر مصدِّر للنفط في العالم.

ونفى مسؤول سعودي كبير سقوط ضحايا بسبب إسقاط الطائرة، مضيفاً أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لم يكن في القصر في ذلك الوقت.

وقالت الوكالة السعودية للأنباء إنإحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامي في مدينة الرياض رأت طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكُّم عن بُعد من نوع (درون)، دون أن يكون مصرحاً لها بذلك، مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص. وقد شرعت الجهات المختصة في إجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

ونقلت الوكالة السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله: “تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بُعد (درون) في مراحله النهائية”، كما دعا المتحدث “هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخوّل لهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها”.

 

كلمات دليلية ,
2018-04-22 2018-04-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!