السفارة الروسية بالرباط تكشف ملابسات زيارة البولسياريو لموسكو

آخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 12:18 صباحًا

أثارت زيارة وفد من البوليساريو، الأسبوع الماضي، للعاصمة الروسية موسكو، جدلا، خاصة وأن الإعلام المروج للأطروحة الانفصالية اعتبر لقاء الوفد بممثل بوتين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نصرا لصالح الجبهة، ما دفع بسفارة روسيا بالرباط إلى إصدار بيان لكشف ملابسات هذه الزيارة.

تفاعلا مع خبر نشره موقع Le360.fr ضمن ركن “قراءة في الصحف” ليوم الأحد 26 مارس 20177، حول لقاء وفد من جبهة البوليساريو بنائب وزير الخارجية الممثل الشخصي لبوتين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توصل الموقع ببيان من طرف سفارة روسيا بالرباط، يوضح حيثيات هذا اللقاء.

وقال البيان إن ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الممثل الشخصي لبوتين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التقى يوم 23 مارس الجاري، بوفد من جبهة البوليساريو، برئاسة منسقها مع بعثة المينورسو محمد خداد، الذي حل بموسكو بدعوة من معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

وأوضح البيان أنه خلال هذا اللقاء “تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطور الوضع فيما يتعلق بتسوية النزاع في الصحراء على ضوء التحضير للاستعراض، في أبريل في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، ومسألة تجديد ولاية البعثة.

وقال البيان نفسه “إن السيد خداد أعرب عن وجهة نظر الجبهة، التي هي طرف في النزاع، بشأن الوضع الحالي”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الجانب الروسي “أكد على ثبات موقف روسيا، استنادا إلى ضرورة إيجاد حل سياسي مقبول من الطرفين لهذه المشكلة التي طال أمدها على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

كما أكدت موسكو، يضيف البيان، “عزمها على مواصلة العمل في هذا الاتجاه مع جميع الأطراف المعنية، وخاصة مع الشركاء في “مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية”.

وبالإضافة إلى ذلك، “شددت روسيا على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحقيق تسوية عادلة طويلة الأجل للصحراء الغربية، مع الأخذ بعين الاعتبار المصالح الأساسية لشعوب المنطقة شمال إفريقيا والمساهمة في تحسين الوضع في المغرب العربي”.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن الزيارة التي قام بها وفد من جبهة البوليساريو إلى موسكو، الأسبوع الماضي، تم استغلالها على نطاق واسع من قبل قادة البوليساريو ووسائل الإعلام المروجة لها.

2017-03-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!