المغرب: الصحف الإسبانية تهتم بخبر إعتقال ناصر الزفزافي…الغاية الحقيقية؟؟

اهتمام اعلامي أم جس نبض الشارع المغربي؟؟

هيئة التحرير30 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شاركنا على:

تهتم وسائل الإعلام الاسبانية بما يجري بالشمال المغربي، حيث صلطت الكثير من الأضواء على خبر اعتقال ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين.

وعنونت يومية “ABC” مقالها بـ”الأمن المغربي يعتقل زعيم احتجاجات الحسيمة”، وذكرت أنه، على الرغم من أن الاحتجاجات السياسية في المغرب قليلة، إلا أن مقتل بائع السمك، محسن فكري، في شاحنة للنفاية أجج الغضب بالحسيمة، وأشارت، في السياق ذاته، إلى أن الاعتقال تم في حدود الثانية صباحا في منطقة تقع على بعد 20 كلم من مدينة الحسيمة.

من جهتها، عنونت يومية “إلباييس” مقالها بـ”المغرب يعتقل زعيم حركة الاحتجاجات في الحسيمة”، وأوضحت أن بعض الناشطين، الذين لم يطلهم بعد الاعتقال، لا يجيبون عن الاتصالات الواردة عبر هواتفهم، وأوقفوا أنشطتهم في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشارت “الباييس” إلى أن الانزال الأمني في الشوارع لايزال مستمرا تأهبا للاحتجاجات، التي تشهدها الفترة الليلية.

واختارت الصحيفة لتقريرها عنوان :”المغرب يعتقل قائد الاحتجاجات في منطقة الريف”، وأشارت إلى أن ناصر الزفزافي تحول، في ظرف 6 أشهر، إلى “زعيم شعبي” في الحسيمة.

وأبرزت أنه بعد هروبه من قبضة الأمن، خلال الأسبوع الماضي، تم اعتقاله، اليوم، بتهمة تهديد أمن الدولة.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل