الصحافة الفرنسية: المناظرة بين ماكرون ولوبان اتسمت “بعنف غير معهود”

آخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 1:34 مساءً

جمعت الصحف الفرنسية الصادرة الخميس على أن المناظرة التلفزيونية التي جمعت مساء الأربعاء بين مرشحي الانتخابات الرئاسية مارين لوبان وإيمانويل ماكرون اتسمت بعنف غير مسبوق. وذهبت بعض الصحف إلى اعتبار أنه ” من الصعب وصف الشجار الذي دار مساء أمس بأنه مناظرة”.

اعتبرت الصحف الفرنسية صباح الخميس أن المناظرة التلفزيونية بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان وإيمانويل ماكرون اتسمت بعنف غير معهود، وذلك قبل ثلاثة أيام من الدورة الثانية لهذه الانتخابات.

وكتبت صحيفة “لو فيغارو” على صفحتها الأولى أن ماكرون ولوبان تواجها مساء الأربعاء “في مناظرة عنيفة بشكل غير معهود لم تكن غالبا بالمستوى المطلوب ولم ترق إلى حوار على مستوى الرهان”.

وكتب بول هنري دو ليمبر كاتب الافتتاحيات في لوفيغارو “من الصعب وصف الشجار الذي دار مساء أمس بأنه مناظرة””.

“حرب كلامية” حادة بين لوبان وماكرون في مناظرة رئاسية حاسمة

من جهتها ذكرت صحيفة “لوموند” على موقعها الإلكتروني أن “النقاش كان قاسيا وعنيفا من البداية حتى النهاية”. وقالت صحيفة “لو باريزيان”، “لم نشهد يوما مناظرة تنظم بين الدورتين بهذا العنف” مشيرة إلى “أننا ما زلنا لا نعلم شيئا عن جوهر البرامج”.

وكتب لوريان جوفران في صحيفة “ليبيراسيون”، “هناك أمور كثيرة يمكن قولها عن مشاريع إيمانويل ماكرون لكن ليس بهذا الأسلوب. ليس باستخدام المدفعية الثقيلة التي تفتح النار عشوائيا على الهدف نفسه”.

وقال فيليب بالا في صحيفة “ميدي ليبر” إن المرشحين “تبادلا اللكمات على الحلبة المتفجرة للانتخابات الرئاسية”، معتبرا “أنها احدى المواجهات التلفزيونية الأكثر عنفا وفوضوية”.

بدوره، تحدث كزافييه برويه في صحيفة “ريبوبليكان لوران” عن “معركة قاسية لم يكن ينقصها سوى قفازات الملاكمة”.

مارين لوبان تتهم ماكرون بالخضوع لميركل

وانتقدت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إيمانويل ماكرون لدعمه “العولمة المتوحشة” في حين اتهمها المرشح الوسطي المؤيد لأوروبا “بالكذب” ونشر “الكراهية”.

وبحسب استطلاع للرأي شمل عينة من المشاهدين تم سؤالهم لدى انتهاء القسم الأول من المناظرة اعتبر 63% أن ماكرون كان مقنعا أكثر مقابل 34% للوبان

2017-05-04 2017-05-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل