المغرب: عالمياً ولأول مرة في المغرب “العلاج الفيزيائي الطبيعي والغولف” بالمركز الوطني للترويض والعلوم العصبية

آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 1:33 صباحًا
لاول مرة بالمغرب “العلاج الفيزيائي الطبيعي والغولف” ضمن برامج المركز الوطني للترويض والعلوم العصبية

في سابقة هي الاولى من نوعها ولأول مرة في المملكة المغربية، قام المركز الوطني للترويض والعلوم العصبية بشراكة مع الجامعة الملكية للغولف بتنزيل احدى اهم البرامج الصحية الرياضية تشكلت في تنظيم ندوة نظرية وعملية في موضوع “العلاج الفيزيائي الطبيعي والگولف” بعاصمة المملكة الرباط، تحت إشراف الدكتور محمد اطريشا رئيس وحدة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في المركز الوطني للترويض والعلوم العصبية بالعاصمة الرباط.

وشارك في هذا الحدث الدولي العديد من المهتمين بالعلاج الفيزيائي الطبيعي الذين مثلوا مختلف مدن المملكة (الرباط ، بني ملال ، الدار البيضاء ، طنجة، مراكش، فاس…) وبعض محترفي ومحبي رياضة الكولف الذين قدموا مداخلاتهم بخصوص الموضوع كالاعب الدولي السابق يونس الحساني…

والاخصائي في العلاج الفيزيائي الطبيعي باسبانيا Alvaro Zerolo Vega de Semaine، ومؤسسة الحسن الثاني للوقاية ومكافحة أمراض الجهازالعصبي في شخص رئيسها البروفيسور عبد السلام الخمليشي وبحضور ومشاركة فاعلة للدكتور محمد اطريشا رئيس وحدة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في المركز الوطني للترويض والعلوم العصبية بمدينة الرباط وهو ايضا احد الرياضيين المولوعين برياضة الكولف.

وفي تصريح “لمملكة بريس” أكد بالدكتور محمد اطريشا المتخصص في هذا المجال، أن هذا التخصص يهدف لمساعدة الأشخاص على استعادة الحركة والوظيفة عندما يتأثر بسبب التعرض لإصابة او توقف مفاجئ اثناء ممارسة لعبة الغولف، كما قد يساعدايضا، على تقليل خطر التعرض لإصابة مستقبلا.

الدكتور محمد اطريشا ليست هي المرة الاولى التي يشارك ويبدع في مثل هذه المواضيع بل تجده في كل مناسبة يخرج بافكار وانشطة تجمع بين العلاج الفيزيائي الطبيعي والنفسي و الرياضي باشراك جميع فئات المجتمع اسوياء كانوا او ذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرات رائدة تبين مدى الحس الوطني والانساني لدى هذا الشخص بمعية شركائه من مؤسسات ووحدات طبية وجامعات رياضية.

2018-07-11 2018-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!