القبض على مقيم من جنسية عربية يتاجر في البشر بالعاصمة السعودية “الرياض”

آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 9:58 مساءً

القبض علي مقيم عربي يتاجر بالبشر في الرياض

قبضت الفرق الأمنية في العاصمة السعودية الرياض، على مخالف من جنسية عربية امتهن إيواء وتشغيل العاملات المنزليات مستغلاً عمله في أحد مكاتب الخدمات العامة، كما ضبطت في الموقع 8 عاملات من جنسيات مختلفة عمد المتهم إلى ضربهن وتهديدهن وإجبارهن على العمل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش بمكتب العمل في مدينة الرياض، وبمشاركة الضبط الإداري والدوريات الأمنية، تمكنت من ضبط وافد من جنسية عربية امتهن إيواء وتشغيل عاملات منزليات في أحد مكاتب الخدمات العامة التي يمنع النظام مزاولتها نشاط الاستقدام، مشيرا إلى ضبط 8 عاملات من جنسيات مختلفة، عمد المتهم إلى ضربهن وتهديدهن وإجبارهن على العمل، فيما تم رصد 10 مخالفات أخرى تتعلق بضوابط وقواعد الاستقدام والإيواء وغيرها.

ولفت إلى أن الزيارة الميدانية للمكتب تمت بناء على معلومات وردت لمكتب عمل الرياض أفادت بوجود مكتب خدمات عامة يمارس نشاط الاستقدام، وذلك في مخالفة صريحة للوائح وقواعد ممارسة النشاط، التي تحظر على مكاتب الخدمات مزاولة التوسط والاستقدام.

وأضاف أن التحقيقات مع المتهم أكدت ممارسته للعمل بتأشيرة زيارة، هذا بخلاف المخالفات والتجاوزات التي ارتكبها، وهو ما ترتب عليها إحالته وصاحب مكتب الخدمات لشرطة العليا لقيامهما بممارسة بعض صور وأشكال الاتجار بالبشر، وذلك وفقاً لأقوال واعترافات المتورطين في محضر ضبط التحقيق، تمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

2017-04-03 2017-04-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل