كرة القدم: رئيس الكافي صرح أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم كان 2019 والمغرب مستعد لخلافتها

آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:54 مساءً
النخبة : متابعة
رئيس الكاف: الكاميرون غير مستعدة لتنظيم كان 2019 والمغرب مستعد لخلافتها
 نقلت وسائل إعلام كاميرونية عن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد قوله إن الكاميرون غير قادرة على تنظيم كأس افريقيا للأمم لسنة 2019، حتى ولو شاركت في البطولة أربع منتخبات فقط، مؤكدا أن ست دول أبدت استعدادها لخلافتها من بينها المغرب.

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد في تصريحات صحافية على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى بوركينافاصو بدعوة من رئيس الدولة كريستيان كابوري، إن الكاميرون غير قادرة على احتضان  كأس إفريقيا للأمم لسنة 2019 حتى ولو شاركت أربع منتخبات فقط في النهائيات.

ويأتي حديث رئيس الكاف عن عدم جاهزية الكاميرون لاحتضان العرس القاري، بعد أسابيع قليلة من المصادقة على قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخبا، وعدد لملاعب التي يجب أن تتوفر عليها الدولة المختضنة للنهائيات من أربعة إلى ستة ملاعب.

وأكد أن موقفه ليس سياسيا، موضحا أن المعطيات الميدانية تؤكد أن الكاميرون غير مستعدة لاحتضان كان 2019، بغض النظر عن عدد المنتخبات المشاركة.

وتحدثت أحمد أحمد عن وجود ست دول راغبة في خلافة الكاميرون من بينها المغرب. وكانت تقارير صحافية قد تحدثت عن أن “الكاف” سيرسل في الـ 20 من شهر غشت الجاري لجنة معاينة لِمنشآت “كان” الكاميرون 2019.

بالمقابل سبق للناطق الرسمي بِإسم الحكومة الكاميرونية عيسى تشيروما باكاري، أن قال في تصريحات إعلامية إن  الصحافة في بلاده لم تقم بِدورها المطلوب في الترويج لِجدارة الكاميرون بِإحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف أنها قدّمت صورة سوداء شجّعت دولا أخرى على إطلاق تصريحات إعلامية، فحواها قدرة بلدانها على تنظيم “الكان” المُقبل بدلا من الكاميرون.

وإلى جانب المغرب سبق للجزائر أن عبرت على لسان وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، عن رغبتها في احتضان “كان” 2019، في حال تجريد الكاف الكاميرون من حق تنظيم الدورة.

كلمات دليلية , ,
2017-08-06 2017-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!