رياضة: بلاغ رسمي للجامعة الكاميرونية يوضح الموقف من تنظيم الكان 2019…الكاميرون ستكون جاهزة للحدث

آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 11:17 مساءً

بلاغ رسمي للجامعة الكاميرونية يوضح الموقف من تنظيم الكان

عقد وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكاميرونية عيسى تشيروما، ووزير الرياضة والتربية البدنية إسماعيل بيدونغ، والنائب الأول لرئيس الجامعة الكاميرونية لكرة القدم أليوم أهلادحي، ندوة صحافية الثلاثاء 18 يوليوز بالعاصمة ياوندي، لتسليط الضوء على الجدل المثار بخصوص استعدادات الكاميرون لتنظيم كأس افريقيا للأمم 2019، وقدرتها على الوفاء بتعهداتها إزاء أكبر تظاهرة رياضية في القارة الافريقية.

وقال بلاغ للجامعة الكاميرونية لكرة القدم، نشرته عبر موقعها الرسمي، إن هذا الخروج الإعلامي كان مطلوبا ومنتظرا، خصوصا مع تداول أنباء عن قرب سحب التنظيم من الكاميرون وإسناده لبلد آخر، موضحا أن وزير الرياضة والتربية البدنية، جدد التأكيد والطمأنة على الإجراءات المتخذة على أعلى مستوى لأجل تفعيل اللجان التقنية المكلفة بملف التنظيم في الأيام لمقبلة.

من جهتها نقلت وسائل الإعلام الكاميرونية، خلاصات الندوة الصحفية، التي اعتبرت ردا على التشكيك في قدرة هذا البلد الافريقي على تنظيم “الكان 2019″، حيث أوضحت أن أهم خلاصة يمكن الخروج بها من تلك الندوة، هي أن الكاميرون ستكون جاهزة للحدث.

وقالت صحف كاميرونية نقلا عن وزير الرياضة والتربية البدنية قوله إن “الحكومة ستحترم تعهداتها” إزاء تنظيم البطولة الافريقية، كما أوردت تطمينات أخرى على لسان المشرفين على بناء ملعب “أوليمب”،والذين قالوا إن الملعب سيكون جاهزا في أكتوبر 2018.

ورغم تطمينات السلطات الحكومية والمشرفة على القطاع الرياضي في الكاميرون، إلا أن وسائل الإعلام في هذا البلد، لم تخف التأخر الحاصل على مستوى إعداد البنيات الرياضية اللازمة، مشيرة إلى أن 11 ملعبا فقط (ملاعب رئيسية وملاعب التداريب) هي التي تعتبر جاهزة، بينما لازال 21 ملعبا آخر إما قيد الإنشاء أو الترميم، وهو ما أكدته صحيفة cameroon-tribune التي حاولت تبديد التخوفات، بالإشارة إلى أن كل المنشآت التي تضمنها ملف الكاميرون ستكون جاهزة قبل ثلاثة أشهر من انطلاق المنافسة الافريقية.

تجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تحسم “الكاف” من خلال اجتماعها بالمكتب التنفيذي بالرباط يومي الخميس والجمعة في الاحتفاظ بكأس إفريقيا للأمم 2019 بالكامرون، بسبب تأخر الأشغال، من عدمه، إذ يبقى المغرب والجزائر أبرز المرشحين لتعويض الكامرون.

كلمات دليلية , ,
2017-07-22 2017-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!