الكويت: وزير الإعلام يحيل موظفين في قناة كويتية للتحقيق بسبب أذان المغرب.. ارتكبوا خطأً فادحا…

آخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 4:58 صباحًا
وزير الإعلام يحيل موظفين في قناة كويتية للتحقيق بسبب أذان المغرب.. ارتكبوا خطأً فادحاً

تحقق وزارة الإعلام الكويتية في واقعة غريبة حدثت في قناة “العربي” التابعة للوزارة، إذ تمت إذاعة أذان المغرب قبل موعده بساعة، الأمر الذي أثار استغراب المشاهدين.

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الإعلام وكيل الوزارة بالتكليف محمد العواش في تصريح لـمنابر إعلامية أنه تمت إحالة الواقعة للتحقيق الثلاثاء 20 مارس/آذار 2018، وسيتم الإعلان عن نتيجة التحقيق في غضون عدة أيام.

ورغم أن العواش رجح أن يكون الخطأ الذي حدث بسبب خلل في استخدام الأجهزة الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، لكنه فضل الانتظار لحين الانتهاء من نتائج التحليل.

وشدد على أن هذه الواقعة سيتم التعامل معها وفقاً لـ اللوائح والقوانين، وستتم معاقبة المتسبب في إذاعة الأذان قبل وقته بساعة، ومعاقبته بالعقوبات المنصوص عليها.

المغردون الكويتيون تفاعلوا بسخرية مع هذا الخطأ.

من جانبها، حرصت وزارة الإعلام على نشر توضيح بحسابها الرسمي على تويتر على لسان متحدثها الرسمي لتؤكد إحالة المتسببين في الواقعة إلى التحقيق.

اكد المتحدث الرسمي بوزارة الاعلام ووكيل الوزاره بالتكليف محمد العواش انه علي ضوء قيام قناة العربي بتلفزيون الكويت ببث آذان المغرب قبل موعده بساعه تقريبا أمر وزير الاعلام محمد الجبري بإحالة كل من تسبب بهذا الخطأ الجسيم للتحقيق وتطبيق العقوبات الرادعه بحقهم

وتعد قناة “العربي” من القنوات الحكومية الثقافية التي تقوم ببث أفلام وبرامج ثقافية وأعمال وثائقية، واستمدت اسمها من اسم مجلة “العربي” الكويتية الشهرية التي ذاع صيتها في الوطن منذ الخمسينيات، حيث كان الدكتور المصري أحمد زكي أول رئيس تحرير لها وخلفه الإعلامي المصري أحمد بهاء الدين.

2018-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل