المدينة الجديدة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” مشروع اسراتيجي ضخم

آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 3:02 مساءً

صرح وزير الصناعة و التجارة و الاستتثمار و الاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بطنجة، أن المدينة الجديدة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”، مشروع استراتيجي ضخم.

و أكد السيد العلمي، في تصريح للصحافة، أهمية هذا المشروع الاستراتيجي، الذي تشرف عليه جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وا لمجموعة الصينية “هيتي”، و مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، و الذي ستتجاوز تأثيراته إطار جهة الشمال ليعود بالنفع على مجموع ربوع المملكة.

و في هذا الصدد، أكد السيد العلمي ان الزيارة الأخيرة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لجمهورية الصين الشعبية في شهر ماي 2016، شجعت على حضور الفاعلين الصينيين بالمغرب مع الرغبة في تطوير مشاريعهم مع المملكة.

و في السياق ذاته، ذكر السيد العلمي بأن “مدينة محمد السادس طنجة- تيك” ستقام على مساحة 2000 هكتار، موضحاً أن هذا المشروع الجديد يهم إنشاء قطب اقتصادي بوسعه إحداث 100 ألف منصب شغل، باستثمار ضخم بقيمة 10 ملايير دولار على مدى عشر سنوات.

و كان الملك محمد السادس  قدترأس، اليوم الاثنين بقصر مرشان بطنجة، حفل تقديم مشروع إحداث “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة، و التوقيع على بروتوكول الاتفاق المتعلق بها.

2017-03-22 2017-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

saad64
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل