المغربي “الأحمدي” يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي!!

آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 12:05 صباحًا

تُوّج لاعب خط وسط فريق فينورد روتردام الهولندي، الدولي المغربي كريم الأحمدي، بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم عن موسم (2016-2017) جاء ذلك بعد نجاحه في قيادة فريقه للتتويج باللقب للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، والأولى منذ نحو 18 عاماً.

وكان “الأحمدي” قد تمكن من قيادة فريقه فينورد روتردام للظفر بلقب بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1999، وذلك بعدما حافظ الفريق على فارق النقطة التي تفصله عن منافسه أياكس أمستردام، صاحب المركز الثاني، إثر الفوز الذي حقّقه على حساب ضيفه هيراكليس ألميلو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الإيرديفيزي.

وحصد اللاعب المغربي البالغ من العمر 32 عاماً عقب نجاحه في قيادة فريقه للظفر بلقب بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى منذ موسم 1998-1999 جائزة الحذاء الذهبي الهولندي، التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، ليُصبح بالتالي ثاني لاعب مغربي يتمكن من التتويج بهذه الجائزة بعد مواطنه، منير الحمداوي، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الهولندي لموسم 2008-2009.

وتفوق نجم كرة القدم المغربية بعد حصوله على هذه الجائزة على نخبة كبيرة من أبرز لاعبي بطولة الإيرديفيزي لعل أبرزهم: نجم فريق أياكس أمستردام والحائز على نفس الجائزة العام الماضي، الهولندي دافي كلاسين، هذا إلى جانب زميله في صفوف فريق فينورد روتردام، الدولي الدنماركي نيكولاي يورغنسن، الذي يحتل المركز الأول على صعيد قائمة ترتيب هدّافي بطولة الدوري الهولندي.

2017-05-17 2017-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل