المغرب: تقرير أسود عن الحسيمة بين يدي الملك خلال اجتماع بالعاصمة الرباط…قرارات صارمة قريباً!!

آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 4:08 صباحًا
النخبة : متابعة
المغرب: الملك يتسلم تقريرا أسود عن الحسيمة في اجتماع بالرباط..وقرارات صارمة في الأفق القريب

نشر موقع 360 أن اجتماعا من أعلى مستوى ترأسه الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء المنصرم بالقصر الملكي بالرباط، وهو الاجتماع الذي تسلم فيه الملك تقريرا “أسود” بشأن مجموعة من المشاريع المتعثرة بعدد من مناطق البلاد، ضمنها  الريف عموما ومشروع “الحسيمة منارة المتوسط” بالخصوص.

وقال نفس المصدر إن الاجتماع، الذي عقد في الرباط، “خصص لتقديم وتدارس التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير، حول تعثر تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط”.

وأكد الموقع المقرب من دوائر القرار، استنادا إلى مصادره، أنه من المنتظر أن يسفر هذا الاجتماع عن قرارات صارمة في حق أعضاء بالحكومة ومسؤولين كبار، سيتم الإعلان عنها قريبا،

الاجتماع المذكور، حسب نفس المصدر، حضره مستشارو الملك ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي سلم للملك التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها، والمشكلة من كبار أُطر المفتشية العامة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، واشتغلت تحت إشراف زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية.

وأضاف نفس المصدر أن عمل اللجنة لم يقتصر فقط على مشاريع الحسيمة، وإنما شمل مشاريع أخرى إستراتيجية دشنها الملك بمناطق أخرى، تعرف بدورها تعثرا بسبب الحسابات الضيقة بين الأحزاب السياسية.

إلى ذلك، تسود حالة من الترقب في صفوف “النخبة” السياسية في المغرب بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، والذي وجه من خلاله الجالس على العرش موجة انتقادات إلى السياسيين.

كلمات دليلية ,
2017-08-03 2017-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل