المغرب: بسبب عيد الأضحى… وزارة التربية الوطنية تحدد موعدًا جديدًا للدخول المدرسي…

آخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 5:49 مساءً
 وزارة التربية الوطنية تحدد موعدًا جديدًا للدخول المدرسي في المغرب

وأفادت لنا المصادر ذاتها، أن الانطلاقة الفعلية للدراسة، بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2017-2018 ستكون، كما هو محدد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية، يوم الإثنين 19 شتنبر 2017 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث.

وقالت  وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أنه لن يكون هناك “أي ارتباك في الدخول المدرسي الذي يتزامن هذه السنة مع عيد الأضحى المبارك”.

وشددت الوزارة، على أن إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة، إلى هذا التاريخ “لن يمس عدد أسابيع الدراسة المحدد في ذا المقرر، وبالتالي فلن يكون له أي تأثير سلبي على استكمال المقررات الدراسية”، بحسبها.

وستخصص الفترة الممتدة ما بين 1 و 10 شتنبر، على مستوى المؤسسات التعليمية، وفق ذات البلاغ، لمواصلة عملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ وكذا إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بإعداد الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي.

وخلافا لما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية، من أخبار تفيد بحدوث تغييرات في الزمن المدرسي، أكدت أن تدبير الزمن المدرسي برسم هذا الموسم “لم يطرأ عليه أي تغيير”.

وأفادت الوزارة أنها حرصت على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل ضمان توفير جميع الكتب المدرسية الوطنية بالكميات الكافية وفي الوقت المحدد.

​هذا ودعت الوزارة (المغرب) آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى “الحرص على التحاق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم في التاريخ المحدد أعلاه”.

المصدر - https://www.almaghreb24.com
2017-08-05 2017-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل