المغرب: وزارة الصحة ترد على التيجيني بعد كشفه حقائق خطيرة حول مستشفى السرطان بالحسيمة (شاهد)

هيئة التحرير25 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المغرب: وزارة الصحة ترد على التيجيني بعد كشفه حقائق خطيرة حول مستشفى السرطان بالحسيمة (شاهد)
رابط مختصر
شاركنا على:

أكدت وزارة الصحة أن المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة، يواصل أداء خدماته لساكنة المنطقة منذ سنة 2008 وإلى اليوم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي، أصدرته اليوم الخميس، أنه على إثر التساؤلات التي وردت في شريط فيديو تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي في ما يخص مركز الانكولوجيا بالحسيمة، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تؤكد أن المركز دشنه جلالة الملك يوم 25 يوليوز 2008، وتم إنجازه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشراكة مع وزارة الصحة، ووكالة الإنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجلس الجهة.

وأشارت المديرية إلى أنه منذ ذلك الحين والمركز الذي يتوفر على 10 أطقم طبية متخصصة في علاج داء السرطان بنوعيه الإشعاعي والكيميائي، يقدم خدمات طبية علاجية لفائدة ساكنة الإقليم والمناطق المجاورة بدون انقطاع. وأضافت ان عدد الاستشارات الطبية مابين اكتوبر 2008 و2016 بلغ 33 الف و153 استشارة، في حين بلغ عدد الحصص بالعلاج الكيميائي 16 ألف و876 حصة وبالعلاج الاشعاعي 8445 حصة.

وسجل المصدر ذاته، أنه بالإضافة إلى هذه الخدمات المقدمة، فقد تمت برمجة إعادة تأهيل وتجهيز مركز الأنكولوجيا بالحسيمة بتجهيزات ومعدات حديثة ، كاقتناء تقنية العلاج بالأشعة ثلاثية الأبعاد في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط (2015-2019) وذلك بشراكة مع مجلس الجهة بتكلفة مالية بلغت 12 مليون درهم، وذلك للرفع من جودة الخدمات وتحسين ولوجها وتقريبها لساكنة المنطقة وتخفيف عناء تنقل المرضى إلى مراكز أخرى.

وخلص البلاغ إلى أن مسؤولي وزارة الصحة يبذلون كل الجهد لتطوير الخدمات داخل المركز المختص فيي أمراض السرطان بحسب الإمكان سواء من حيث تزويده بالموارد البشرية المختصة أو من حيث توفير التجهيزات والتقنيات الحديثة.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل