المغرب يشارك في أضخم مناورة عسكرية أمريكية في افريقيا بمشاركة 10 دول (بداية من اكادير)

هيئة التحرير
2017-04-21T00:57:24+01:00
أخبار وطنية
هيئة التحرير20 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:57 صباحًا
المغرب يشارك في أضخم مناورة عسكرية أمريكية في افريقيا بمشاركة 10 دول (بداية من اكادير)
مدة القراءة: < 1دقيقة

 

يشارك حوالي 1300 عسكري من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومالي وموريتانيا والسنغال وتونس وإسبانيا، في مناورات “الأسد الإفريقي” التي ينظمها الجيش المغربي بمشاركة قوات “المارينز” الأمريكي كل عام.

ونقل موقع “Dvids” المتخصص في مجال الدفاع، تصريح الضابط في المارينز ليونارد ليني الذي يشارك في النسخة السنوية لهذه المناورات، حيث قال: “إن تدريبات (الأسد الإفريقي) تمنحنا القدرة على تعزيز قدراتنا في بيئة غير مألوفة، ولكنها غير متقبلة، ونحن متحمسون لاجتياز هذا التدريب بمعية شركائنا المغاربة”.

وتقام مناورات “الأسد الإفريقي العسكرية” بالمغرب سنويا انطلاقا من 2007، وهي تدريبات عسكرية مشتركة بين الجيش المغربي وقوات المارينز الأمريكية (كانت قد توقفت عام 2013).

وتهدف “الأسد الإفريقي” التي تعد من أكبر المناورات العسكرية في إفريقيا، إلى توثيق العلاقات العسكرية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وتطوير المهارات الميدانية والقتالية للقوات المشتركة.

ويرتقب أن تبدأ المرحلة الأولى من عملية “الأسد الأفريقي” في أكادير بورشة تهم تقوية قدرات التعلم على التقنيات العسكرية، خاصة في الأسبوع الأول من المناورات، ثم ينطلق التحالف العسكري في مناورات “الأسد الأفريقي” خلال الأسبوع الثاني في التدرب على مواجهة الأزمات.

ويسعى المشرفون على المناورات إلى تدريب القوات العسكرية على تضاريس متنوعة بما فيها الصحراء والهضاب والوديان والمنبسطات ومناطق قريبة من البحر، التي تعكس تضاريس منطقة الصحراء الكبرى وغالبية الدول العربية.

تستمر المناورات الى غاية 28 أبريل برسم دورة 2017.

شاركنا على:
رابط مختصر

اترك رداً

error: ممنوع النقل
%d مدونون معجبون بهذه: