المغرب يقرر عودة المكون المدني لبعثة المينورسو للعيون وجبهة البوليساريو تضع شروطا جديدة للإنسحاب من الكركرات

آخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2017 - 6:13 مساءً

بعد أن سحب المغرب ورقة طرد المكون المدني من بعثة المينورسو من خصوم المملكة، بموافقته على اعادة 17 عنصرا من أفرادها لمدينة العيون حسب البرقية التي توصلت بها كيم بولدك .

أعلنت جبهة البوليساريو رفضها الإنسحاب من منطقة الكركرات حتى ولو تم الالتزام بعودة أخر دفعة من البعثة الأممية للعيون، رابطة انسحابها “باحترام وقف إطلاق النار، وردم الطريق الذي استحدثه المغرب مؤخرا ” وذلك حسب ما أعلن عنه أمحمد خداد منسق جبهة البوليساريو مع بعثة المينورسو .

وتترقب مجموعة من المصادر أن تشهد مداولات مجلس الأمن الدولي نهاية الشهر الحالي انقسامات حادة بين أعضاء المجلس بخصوص مستقبل حل النزاع وما يرتبط بالوضع المتوتر بالكركرات، في ظل محاولة الجبهة الضغط ودفع الوضع للهاوية من بوابة الكركرات، مستفيدة من حصول مجموعة من الدول المؤيدة للجبهة على عضوية المجلس، وبروز موقف روسي وبريطاني غير ودي تجاه المغرب.

في المقابل يعتبر المغرب نفسه في وضع مريح حيث يدخل هذه المعركة وقد عبر عن حسن نواياه من خلال تفاعله الايجابي مع قرار مجلس الأمن الدولي باعادة المكون المدني لبعثة المينورسو، وكذا انسحابه الأحادي من الكركرات تلبية لدعوة الأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس .

2017-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل