المغرب: رئيس الحكومة يكذب “الأمم المتحدة” ويؤكد وجود أدلة تدين “البوليساريو” !! الحق بين..

آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 12:58 مساءً
العثماني يكذب “الأمم المتحدة” ويؤكد وجود أدلة تدين “البوليساريو”

رد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة على تصريحات المتحدث باسم الأمم المتحدة، الصادرة أول أمس الاثنين، والتي نفى فيها تسجيل أي تحركات في المنطقة العازلة.

وقال العثماني، في تصريح صحافي على هامش افتتاح اللقاء الأول للجنة مكافحة الفساد، اليوم الأربعاء: “لدينا أدلة تؤكد تحركات البوليساريو في المنطقة العازلة، ونتواصل مع الأمم المتحدة في هذا الموضوع، وسنقدم جميع التفاصيل”.

وأضاف رئيس الحكومة “بعثة الامم المتحدة لا تضبط كل التفاصيل على الأرض، والبوليساريو أعلنت عن بناء مقر قيادة الأركان في بئر لحلو، ومقر رئاستها في تفاريتي”.

وشدد المتحدث على أن “هذه الأرض مغربية، ولن يتم فيها أي تحرك إلا بإذن مغربي، والخصوم ارتبكوا بعد موقفنا القوي”.

وكانت الأمم المتحدة شككت في صحة الاتهامات، التي وجهها المغرب إلى الجبهة الانفصالية “البوليساريو” بشأن قيامها بتوغلات في المنطقة العازلة في الصحراء المغربية، وهي المنطقة، التي تتولى البعثة الأممية “المينورسو” مسؤولية مراقبة وقف إطلاق النار فيها.

وعبرت الأمم المتحدة عن موقفها من التطورات الأخيرة، ليلة الاثنين الماضي بعد توصل الأمين العام “أنطونيو كوتيريس”، برسالة شديدة اللهجة من المغرب، حمل فيها الأمم المتحدة مسؤولية خرق اتفاقية وقف إطلاق النار في المناطق العازلة من طرف “البوليساريو”.

كما وجه المغرب إنذارا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بلهجة شديدة، وخاطبه بالقول: “إما أن تتحملوا مسؤوليتكم أو نتحملها نحن، والمغرب قادر على الدفاع عن أراضيه”.

2018-04-04 2018-04-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل