الملك محمد السادس يواصل حصاره ''للبوليساريو'' ويلتقي رئيس كوبا ''راؤول كاسترو'' و الرعب في قصر المرادية

هيئة التحرير9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الملك محمد السادس يواصل حصاره ''للبوليساريو'' ويلتقي رئيس كوبا ''راؤول كاسترو'' و الرعب في قصر المرادية
رابط مختصر
شارك على:

مباشر بعد تاكيد سفر العاهل المغربي الى كوبا، ولو ان الرحلة عنوانها عطلة خاصة بإحدى الجزر بكوبا، اهتمت الصحافة الجزائرية والدولية على حد سواء بالزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس لثاني أكبر داعم لجبهة “البوليساريو” بعد الجزائر.
وكشفت وسائل إعلامية أن حكومة كوبا رحبت بزيارة الملك محمد السادس لقضاء عطلته على الأراضي الكوبية، في سابقة تعد الأولى من نوعها بين المملكة وبلد فيدال كاسترو، الذي يعد أكبر داعم للجبهة في أمريكا اللاتينية رغم القطيعة الدبلوماسية بين الرباط وهافانا، حيث تعد كوبا ثاني أكبر داعم لجبهة “البوليساريو” بعد الجزائر، كما شاركت في تكوين عدد هائل من الأطر للجبهة الإنفصالية مع تقديم مساعدات فنية وعسكرية “للبوليساريو” إلى جانب أنغولا وجنوب افريقيا.
ووصل الملك محمد السادس، أمس السبت 08/ مارس 2017 إلى جزيرة “كايو سانتا ماريا”، المنتمية لأرخبيل حدائق “ديل ري” الواقعة شمال محافظة فيلا كلارا بكوبا، برفقة العائلة الملكية وولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث سيزور الملك وعائلته العديد من الأماكن السياحية ومنها العاصمة هافانا وفاراديرو، وهو ما يطرح إمكانية اللقاء مع رؤول كاسترو خلال هذه الزيارة التي قدد تتحول إلى تقارب تاريخي مع كوبا، وهو ما يرعب الحزائر و الجبهة الانفصالية .

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل