المنتدى البرلماني الإقتصادي الإفريقي العربي ينطلق بالمغرب… لما تجتمع السياسة والإقتصاد !!!

آخر تحديث : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 3:51 مساءً
 
ينظم مجلس المستشارين بتنسيق مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي تحت شعار “من أجل بناء نموذج تكاملي للتعاون الإقليمي”، يومي 25 و26 أبريل 2018 بمقر مجلس المستشارين.
ويندرج هذا اللقاء، الذي سينعقد بتعاون مع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، واتحادات غرف التجارة والصناعة والفلاحة الإفريقية والعربية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، وهيئة منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN-WOMEN)،
كل ذلك في إطار تنزيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي الذي تمت المصادقة عليه في مؤتمرها العاشر المنعقد بالمملكة المغربية يومي 20 و21 شتنبر 2017، والمتضمن لمواضيع متعددة تهم المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وبناء السلام. كما تأتي مبادرة تنظيم هذا المنتدى من أجل إغناء النقاش وإثراء الحوار والتشاور البرلماني الإفريقي العربي حول القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية والراهنية في المنطقتين الإفريقية والعربية، وعلى رأسهما الأمن الغذائي والتنمية المستدامة،
وكذا تأسيس دبلوماسية برلمانية اقتصادية تمكن من استكشاف سبل وإمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي الإفريقي العربي وفق منظور استراتيجي تنموي تشاركي وتكاملي وتضامني يرتكز على تمتين نسيج المصالح الاقتصادية والتجارية والروابط الإنسانية بين العالمين الإفريقي والعربي.
وسينعقد بمناسبة هذا اللقاء الاجتماع الخاص بالنساء البرلمانيات في رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي تحت عنوان “دور المرأة في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة”. وسيتوج هذا الحدث بإصدار بيان ختامي يتضمن من بين توصياته تشكيل شبكتين برلمانيتين هما:
“الشبكة البرلمانية حول الأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي”و”الشبكة البرلمانية لنساء ورجال الأعمال في افريقيا والعالم العربي”.
2018-04-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل