اليمن: حرب الإستنزاف وجماعة الحوثي تنفذ “عمليات واسعة” ضد 3 أهداف في عقر السعودية… هل هو إبتلاء ام بلاء؟

هيئة التحرير5 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
اليمن: حرب الإستنزاف وجماعة الحوثي تنفذ “عمليات واسعة” ضد 3 أهداف في عقر السعودية… هل هو إبتلاء ام بلاء؟
رابط مختصر
شاركنا على:
اليمن: حرب الإستنزاف جماعة الحوثي تنفذ “عمليات واسعة” ضد 3 أهداف في عقر السعودية… هل هو إبتلاء ام بلاء؟

قالت جماعة الحوثي في اليمن الاثنين إن “سلاح الجو المسير” التابع لها نفذ ما سمته “عمليات واسعة” ضد منشآت عسكرية ومدنية في السعودية.

وقال المتحدث باسم ‏‏” القوات المسلحة اليمنية” يحيى سريع في تغريدات على حسابه في موقع تويتر إن “سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار نجران بعدد كبير من طائرات قاصف k2  المسيرة”.

وأوضح أن العملية الأولى “استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار بمطار نجران بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة مباشرة”، مشيرا إلى أنها “تسببت في تعطيل الملاحة الجوية”.

وأضاف أن العملية الثانية “استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع بأن العملية الثالثة “استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وختم بالقول إن “هذا الاستهداف تجسيد لوعد قائد الثورة بالأمس (عبد الملك الحوثي) بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم التي كان آخرها الـ21 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية”.

وكان الحوثي هدد السعودية الأحد بتصعيد العمليات ضد أهدافها، وقال في كلمة له إن “العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا”، مضيقا أن “النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان”.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل