باكستان: البرلمان ينتخب عباسي “وزير البترول السابق” رئيسا جديدا للوزراء… ضرورة التغيير!!

آخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 6:59 مساءً

باكستان: البرلمان ينتخب عباسي “وزير البترول السابق” رئيسا جديدا للوزراء

انتخب البرلمان الباكستاني الثلاثاء وزير النفط السابق شهيد حقان عباسي رئيسا جديدا للوزراء خلفا لنواز شريف. وحصل عباسي على 221 صوتا من أصل 342، على أن يؤدي اليمين الدستورية في وقت لاحق من اليوم نفسه.

انتخب برلمان باكستان وزير النفط السابق رجل الأعمال شهيد حقان عباسي الثلاثاء رئيسا للوزراء خلفا لنواز شريف الذي أقالته المحكمة العليا الجمعة.

وأعلن رئيس البرلمان سردار إياز صادق أن عباسي حصل على 221 صوتا من أصل 342، وهو عدد أصوات أعلى بكثير من غالبية الـ172 صوتا الضرورية للفوز، على أن يؤدي اليمين لاحقا اليوم الثلاثاء.

واستخدم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – جناح نواز شريف أغلبيته البرلمانية في المصادقة على تولي عباسي المنصب بعد أن قررت المحكمة العليا الأسبوع الماضي عدم أهلية شريف لمواصلة مهام عمله بعدما تبين أنه لم يصرح عن أحد مصادر دخله.

ومن المتوقع أن تكون فترة بقاء عباسي في المنصب قصيرة إذ أن شريف أعد الساحة لتولي أخيه شهباز رئاسة الوزراء بمجرد أن يصبح مؤهلا للمنصب.

ويتولى شهباز حاليا رئاسة وزراء إقليم البنجاب، وهو بحاجة للفوز في انتخابات فرعية حتى يتسنى لبقية النواب انتخابه رئيسا للوزراء.

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز
كلمات دليلية
2017-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل