برشلونة وأحدث صفقات الفريق مع أزمة لأحدث التعاقدات… انتماء ملكي وعداوة ميسي يعكران صفو صفقة فالفيردي…

رياضة
هيئة التحرير8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
برشلونة وأحدث صفقات الفريق مع أزمة لأحدث التعاقدات… انتماء ملكي وعداوة ميسي يعكران صفو صفقة فالفيردي…
رابط مختصر
شارك على:
برشلونة وأحدث صفقات الفريق مع أزمة لأحدث التعاقدات… انتماء ملكي وعداوة ميسي يعكران صفو صفقة فالفيردي…

بعد أن أعلن نادي برشلونة عن تعاقده مع جونيور فيربو الظهير الأيسر لريال بيتيس، لتدعيم صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في أحدث صفقات الفريق، ظهرت أزمتان للاعب الجديد على السطح عكرتا صفو الصفقة التي جاءت بطلب شخصي من المدرب إرنستو فالفيردي.

فيربو صاحب الـ22 عاماً ولد في جمهورية الدومينيكان، ويُجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، ويتمتع بمرونة تكتيكية كبيرة، حيث يُجيد اللعب كوسط ملعب أيسر وكوسط ملعب دفاعي وكقلب دفاع، ما سيمنح البارسا ميزة على أرض الملعب، ويملك فيربو نزعة هجومية كبيرة، ففي الموسم الماضي جاء كثاني أكثر مدافع لمساً للكرة في منطقة جزاء الخصوم بـ86 لمسة خلف جوردي ألبا لاعب البارسا 97.

وخاض فيربو الموسم الماضي 29 مباراة في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصنع 5 أخرى، كما بدأ اللاعب مسيرته في صفوف ناشئي بيتيس، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول في يناير 2018، وجذب أنظار العديد من الأندية مثل مانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة، قبل أن يظفر الأخير بخدماته.

وانضم اللاعب لمنتخب إسبانيا للشباب في سبتمبر 2018، وقاد منتخب تحت 19 عاماً هذا الصيف للتتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية، ويثق فالفيردي كثيراً في قدرات فيربو، ولذلك أصر على التعاقد معه هذا الصيف، حيث يراه لاعب المستقبل في هذا المركز، وأفضل بديل لألبا.

bf467e18 1de0 41bd 9264 3e46cf69ca22 16x9   - النخبة

عداوة الملك

صفقة فيربو رغم كونها بطلب من فالفيردي لكن العديد من جماهير برشلونة كان ضدها، نظراً لأن اللاعب هاجم نجم وقائد البارسا ليونيل ميسي سابقاً.

ونشر فيربو وهو في سن الخامسة عشرة، تغريدات على حسابه الشخصي على «تويتر» سب خلالها ليونيل ميسي وتمنى له الموت وألا يُسجل المزيد من الأهداف.

ولم يُنكر فيربو هذه التغريدات، وصرح: «لقد كانت كلمات سخيفة، ولكن يمكنني التفسير، فصديقي المُقرب وقتها كان مشجعاً لبرشلونة، وكتبت هذه الكلمات لاستفزازه، وميسي هو الأفضل في العالم».

وأضاف: «لم أفكر وقتها فيما قد يحدث بسبب تلك الكلمات، والآن أنا مستعد للاعتذار لميسي، فهو الأفضل في العالم ويجب أن يتوج بالكرة الذهبية كل عام».

انتماء ملكي

ما يضع فيربو في أزمة أكبر مع جماهير البارسا، هو كون والده مُشجعاً متعصباً لريال مدريد، وكان سعيداً جداً بأنباء مفاوضات الميرنغي لضم نجله قبل أشهر.

وقال فيربو، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة: «والدي يكون متحمساً عندما يرتبط اسمي بريال مدريد، لأنه يعلم أن سبب ذلك هو الكثير من العمل والاجتهاد، للوصول إلى المستوى الذي وصلت إليه حالياً».

وفور تعاقده مع برشلونة، حاول فيربو تلطيف الأجواء مع الجماهير وصرح بأنه سعيد جداً بانضمامه للبارسا وأنه يحلم بتحقيق الكثير من الإنجازات.

ebdgdyxw4aynbkj - النخبة

وأصبح موقف فيربو مشابهاً بعض الشيء لموقف أسطورة برشلونة السابق أندريس إنييستا، والذي تسبب بفوز البارسا العريض بسباعية على فريقه المُفضل ألباسيتي حين كان يبلغ 8 أعوام، بجانب انتقال لاعبه المُفضل مايكل لاودروب إلى الملكي، بتصريحه بأنه مشجع لريال مدريد ويتمنى اللعب للميرنغي يوماً ما.

لكن إنييستا انتقل للعب في صفوف ناشئي برشلونة «لاماسيا»، وأصبح بعدها واحداً من نجوم الفريق الأول ثم من أساطير النادي، وأحد معشوقي جماهير البارسا، فهل ينجح فيربو في تكرار سيناريو الرسام ويكسب حب جماهير البلوغرانا؟.

يذكر أن فيربو انتقل إلى برشلونة مقابل 18 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليوناً كمتغيرات، كما وضع النادي الكتالوني في عقده 200 مليون كشرط جزائي.

وكان فيربو من أبرز أهداف إرنستو فالفيردي خلال سوق الانتقالات الصيفية، نظراً لوجود أزمة في مركز الظهير الأيسر، لعدم وجود أي بديل لجوردي ألبا.

شارك على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل