بلجيكا: لاول مرة ستزود أفراد الشرطة بالذخيرة الحية في بروكسل… هل سيكون إجراءً كافياً؟؟

آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 6:22 صباحًا
للمرة الأولى… ذخيرة حية لشرطة بلجيكا

للمرة الأولى تعتزم الحكومة البلجيكية تزويد أفراد شرطتها بالذخيرة الحية خلال عرض عسكري من المقرر تنظيمه في العاصمة بروكسل، بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف الجمعة المقبل.

وأوضح يان آدم، رئيس نقابة الشرطة البلجيكية، لقناة «آر تي بي إف» إن القرار جاء لدوافع أمنية، والهدف منه تمكين أفراد الشرطة من القيام بالإجراءات اللازمة في حال حدوث أمر طارئ.
ونقل موقع «آر تي» عن القناة أنه لن يتم تزويد الجنود المشاركين في الاستعراض العسكري بالذخيرة الحية، خلافاً لعناصر الشرطة.
وبحسب التقاليد العريقة التي تعود لعام 1831، فإن ملك بلجيكا يرعى الاحتفال الذي يتضمن برنامجه استعراضاً عسكرياً تشارك فيه كتائب من قوات الأمن الداخلي من دون ذخيرة حية.
يشار إلى أن بلجيكا رفعت، منذ 24 مارس (آذار) 2016، مستوى التأهُّب، إلى الدرجة 3 من 4 درجات، تحسباً لتهديدات إرهابية محتملة. وقد أعلنت الدرجة الرابعة في 22 مارس من العام ذاته، وهو اليوم الذي وقع فيه الهجومان الدمويان، في مطار ومترو بروكسل، ليتم الرجوع بعد يومين من ذلك التاريخ إلى الدرجة 3، التي تعني «احتمال» وقوع هجوم إرهابي خطير.

كلمات دليلية ,
2017-07-16 2017-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل