المغرب: بعد التطورات الأخيرة .. بوريطة يطير على عجل إلى باريس وواشنطن!!

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 2:55 مساءً
بعد التطورات الأخيرة .. بوريطة يطير على عجل إلى باريس وواشنطن

على ضوء التصعيد الأخير الذي نفذته جبهة “البوليساريو” ومحاولتها التموقع في المنطقة العازلة التي تخضع لاتفاقية وقف إطلاق النار في الصحراء المغربية، يخوض ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي جولة مكوكية من الزيارات الخارجية.

وأكدت مصادر من وزارة الخارجية والتعاون الدولي لـ”اليوم 24″، أن بوريطة سافر، مساء أمس الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث تباحث مع وزير خارجيتها جون إيف لودريان، حول التطورات الأخيرة لملف الصحراء المغربية، فيما يرتقب أن يحل بوريطة اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأمريكية واشنطن، للتباحث مع مسؤولين أمريكيين وإحاطتهم علما بآخر التطورات الميدانية للقضية الوطنية.

وتأتي هذه الجولة الاستعجالية لبوريطة، بعد تصريحاته يوم الأحد الماضي، بأن المغرب سيحيط علما كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بانتهاكات البوليساريو لاتفاق 1991، خصوصا أن الدولتين هما المشرفتين على توقيعه.

يشار إلى أن الدبلوماسية المغربية، منذ يوم السبت الماضي، تعيش دينامية غير مألوفة، لوقف الاستفزازات الأخيرة للبوليساريو في المناطق العازلة، وهي الاستفزازات التي تكررت، غير أن المغرب قرر التعاطي معها هذه المرة بطريقة أكثر صرامة، خصوصا بعد ورود أنباء عن نية انفصاليي “البوليساريو” نقل منشآت لهم لهذه المنطقة.

2018-04-03 2018-04-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!