تابعوا من اين انطلقت بداية السخرية على حكومة العثماني

آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 12:10 صباحًا

لم تقتصر السخرية من الطريقة، والمدة الزمنية، التي أخرج بها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، والمكلف بتشكيلها، الأغلبية الحكومية، التي تضم ستة أحزاب، من بينها الاتحاد الاشتراكي الذي ووجه بالرفض من عبد الإله بنكيران، رئيس حكومة تصريف الأعمال، والمعفى من قبل الملك، (لم تقتصر) على مواقع التواصل الاجتماعي، بل إن صحيفة “إلباييس” الواسعة الانتشار، بدورها سخرت من حكومة العثماني، وقالت إن الطبيب لن يحتاج إلى تحمل عناء وزارة الداخلية، والخارجية، اللتين ستستمران في الاستجابة بشكل مباشر لتوجيهات القصر.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن الإسلاميين الذين قالوا “لا” بالأمس، اليوم يقولون “نعم”، وبذلك يكونون قد خضعوا للشروط، التي كانت فرضتها عليهم أحزاب أخرى، قريبة من القصر.وهكذا، “فإن الكثير من الأشياء المبهمة، خلال 5 شهور الماضية، حلت عقدتها في أقل من أسبوع”، بحسب الصحيفة.

أكثر من ذلك، فالصحيفة نفسها وضعت أصبعها على مكمن العطب في الأحزاب المغربية بالقول إنه خلال خمسة شهور، التي استغرقتها المفاوضات بين الأحزاب لم يطرح أي نقاش حول البرامج السياسية، إذ إن “النقاش لم يكن أيديولوجيا، بل كان حول الأسماء”.

2017-03-27 2017-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل