تسلح: قطر تعلن توسيع قاعدة “العديد” وإنشاء “قاعدة تميم الجوية” ما الغاية من كل هذا التسلح؟؟

آخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 10:47 مساءً
قطر تعلن توسيع قاعدة “العديد” وإنشاء “قاعدة تميم الجوية”

كشف اللواء الركن طيار أحمد إبراهيم المالكي، نائب قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، عن إنشاء قاعدة جوية جديدة باسم “قاعدة تميم الجوية”. 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) قول اللواء المالكي، في حوار مع مجلة “الطلائع”، التي تصدرها مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، نشرته في عددها الصادر الاثنين، أنه سيجري توسيع قاعدة العديد الجوية التي تستضيف أكبر أسطول أمريكي في الشرق الأوسط، وتطوير قاعدة الدوحة الجوية، لاستقبال الطائرات والمنظومات الجديدة التي دخلت الخدمة بالقوات الجوية، وعلى رأسها “رافال” الفرنسية، و”F15  الأمريكية و”تايفون” الأوروبية وطائرات متطورة أخرى، إلى جانب تطوير منظومات القيادة والسيطرة بدخول أحدث منظومات الرادار والاتصالات.

واعتبر أن ما يجري يمثل تطورا في القوات الجوية ونقلة نوعية ، حيث تضاعفت المعدات، ودخلت أنظمة جديدة للخدمة من الطائرات المقاتلة والنقل والمروحيات.

كما كشف عن إعادة تنظيم القوات الجوية الأميرية القطرية، بعد دخول منظومات الطائرات الحديثة، مشيرا إلى أن هذا الأمر قيد الدراسة حاليا وسيرى النور قريبا، وأن أهم دور للقوات الجوية هو حماية الأجواء، والردع، والهجوم الأرضي.

وشدد اللواء الركن طيار أحمد إبراهيم المالكي على أن التحدي الأكبر هو التطوير باستمرار، نظرا لأن التكنولوجيا الحديثة في عالم الطيران متطورة ومتجددة أيضا، ومهمة القوات الجوية الأميرية هي استيعاب المنظومات الحديثة، وهو ما يتطلب تحديث القوى البشرية.

وأوضح أن هناك مشاريع هيكلية ذات طابع استراتيجي ستشهدها القوات الجوية الأميرية، مضيفا أن القوات الجوية استقبلت العام الحالي 2018 أول دفعة من العنصر النسائي، كمرشحات طيار.

وقال لـ”قنا” إن سلاح الجو القطري شهد تطورا ملحوظا بعد العام 2014، كما أبرمت الدوحة العديد من الصفقات الكبيرة خلال الشهور الماضية.

ووقعت قطر، في ديسمبر 2017، اتفاقا مع بريطانيا لشراء 24 مقاتلة من طراز “تايفون”، وذلك بعد اتفاقين متعاقبين مع الولايات المتحدة الأمريكية لشراء 36 طائرة من طراز بوينغ “إف-15 كيو.إيه”، وفرنسا لشراء 12 مقاتلة إضافية من طراز “رافال”.

2018-08-27 2018-08-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

هيئة التحرير
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE
error: Alert: CoAlert:موضوع محمي لا يمكن نسخه شكرا لتفهمكم !!ntent is protected !!
error: حقوق المادة محفوظة ممنوع النقل