تونس: 97 مرشحاً قدّموا ملفاتهم للرئاسة …أكثر من 60 مرشحاً ستُلغى ملفاتهم…عدم توفر التزكيات اللازمة

هيئة التحرير11 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تونس: 97 مرشحاً قدّموا ملفاتهم للرئاسة …أكثر من 60 مرشحاً ستُلغى ملفاتهم…عدم توفر التزكيات اللازمة
رابط مختصر
شاركنا على:
97 مرشحاً قدّموا ملفاتهم للرئاسة …أكثر من 60 مرشحاً ستُلغى ملفاتهم…عدم توفر التزكيات اللازمة

تونس: أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات (دستوريّة مستقلة) أنيس الجربوعي، أنَّ «أكثر من 60 ملف ترشّح للانتخابات الرّئاسية المقرر تنظيمها في سبتمبر/أيلول القادم، سيغادرون السباق لعدم حصولهم على العدد الكافي من التزكيات المطلوبة» .

وقال الجربوعي في تصريحات إعلامية، السبت 10 أغسطس/آب 2019: «بعد غلق باب الترشحات للانتخابات الرّئاسية مساء الجمعة قامت الهيئة بدراسة الملفات، وتبيّن أن أكثر من 60 مترشحاً سيغادرون سباق الانتخابات، نظراً لعدم توفر التزكيات اللازمة والعدد قابل للارتفاع» .

ولفت إلى أن «الهيئة ستبتّ يومي 12 و13 أغسطس/آب، في بقية الملفات الجدية، ليتم يوم 14 الإعلان عن القائمة الأوليّة المقبولة» .

97 مرشحاً قدّموا ملفاتهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

ووفق الهيئة العليا للانتخابات في تونس فإن العدد النهائي للمترشحين للانتخابات الرئاسية وصل إلى حدود غلق باب الترشح 97 شخصاً» .

ومن ضمن قواعد الترشح للانتخابات الرئاسية التّونسية أن «تتم تزكية المترشّح من 10 نواب من مجلس نواب الشعب (البرلمان)، أو من 40 من رؤساء مجالس الجماعات المحلية المنتخبة، أو من 10 آلاف من الناخبين الموزعين على الأقل على 10 دوائر انتخابية، على أن لا يقلّ عددهم عن 500 ناخب بكل دائرة» .‎

وستجري الانتخابات الرئاسية، 15 سبتمبر/أيلول القادم.

ووفق الأجندة التي ضبطتها هيئة الانتخابات، فإن الحملة الانتخابية للرئاسية ستمتد 12 يوماً، من 2 إلى 13 سبتمبر/أيلول المقبل، فيما سيكون 14 سبتبمر/أيلول يوم الصمت الانتخابي.

وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للرئاسية يوم 17 من الشهر سبتبمر/أيلول.

شاركنا على:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: ممنوع النقل